العالم العربي

حفتر: أردوغان يستغل الهدنة لإرسال المزيد من الارهابيين إلى ليبيا


الاعلام تايم - وكالات

 

أكد قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، أن نظام رجب طيب أردوغان وحكومة الوفاق في ليبيا بزعامة فايز السراج يستغلان وقف إطلاق النار المؤقت لكسب الوقت ونقل أعداد كبيرة من الجنود الأتراك والمرتزقة والإرهابيين من شمال سورية والأسلحة إلى طرابلس بحراً وجواً ما يمثل خرقاً للهدنة وقرارات مؤتمر برلين.


وتابع حفتر في مقابلة مع وكالة سبوتنيك "الصبر بدأ بالنفاد جراء الخرق المتكرر للهدنة وعدم التزام الأطراف الأخرى بها وعدم الوفاء بتعهدات مؤتمر برلين"، مضيفاً: "القوات المسلحة تقيم الوضع بطرابلس وتتواصل مع كل الأطراف الدولية وهي جاهزة لكل الاحتمالات ما لم يقم المجتمع الدولي والدول المشاركة في مؤتمر برلين بتحمل مسؤولياتهم تجاه الاحتلال التركي لبلادنا".

 

ودعا حفتر الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول المشاركة في مؤتمر برلين إلى تحمل مسؤولياتهم بوقف تدفق مرتزقة أردوغان والأسلحة المختلفة التي يتم نقلها يوميا إلى طرابلس عبر تركيا أمام العالم أجمع.

 

ولفت حفتر إلى أنه في حال لم تنجح حوارات جنيف بتحقيق الأمن والسلام في ليبيا وإخراج المرتزقة منها فإن القوات المسلحة الليبية ستقوم بواجبها الوطني والدستوري في حماية مواطنيها وسيادة الدولة وحدودها من الغزو التركي العثماني وأطماع الواهم أردوغان.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=69458