نافذة على الصحافة

مختصر مفيد.. من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع

 

* تصدت الدفاعات الجوية لطائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية في محافظة إدلب باتجاه مدينة جبلة وأسقطتها دون وقوع أضرار.


* أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن المباحثات الروسية التركية في موسكو حول إدلب لم تصل إلى نتيجة معينة، وحمل أنقرة مسؤولية تعثر الحل هناك، مؤكداً أن الجانب التركي أخفق في تنفيذ بنود اتفاق سوتشي بين الرئيس بوتين وأردوغان في أيلول 2018.


* اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، أن محاولات إجبار الحكومة السورية على التفاوض مع الإرهابيين في إدلب، لن تنجح، وموسكو لن تتوقف عن دعم الحكومة السورية في حربها المشروعة على الإرهاب الدولي.


* أعلن اللواء أحمد المسماري المتحدث العسكري لقوات "الجيش الوطني الليبي" أنه "لا سلام ولا مفاوضات ولا وقف إطلاق نار مع الإرهابيين والغزاة الأتراك، ولن نتنازل عن حلمنا في دولة آمنة مستقرة".


* قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه لا يستطيع الإفصاح عن عدد المرات التي زار فيها دولاً عربية، مستثنياً الزيارة العلنية التي أجراها إلى سلطنة عُمان، ولقاء رئيس المجلس السيادي السوداني في أوغندا.
وأعلن أن التطبيع يتسارع بشكل متزايد، بسبب "شغف الدول العربية بالتكنولوجيا الإسرائيلية والتعاون الاقتصادي والاستخباراتي وغيره".


* أعلنت اللجنة الوطنية للصحة بالصين ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" داخل البلاد إلى 2118 شخصاً وعدد المصابين إلى حوالي 74.6 ألف شخص، وتم تسجيل 114حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.


* أعلنت الشرطة الألمانية مقتل تسعة أشخاص جراء حادثي إطلاق نار في مدينة هاناو غربي البلاد استهدفا مقهيين، وقالت إن 5 أشخاص آخرين على الأقل أصيبوا بجروح في الهجومين اللذين وقعا في الساعة التاسعة بتوقيت غرينيتش.


وأكدت أنها عثرت على المشتبه فيه ميتا في منزله، إلى جانب جثة أخرى.

 

* أعلنت شركات عالمية أنه يمكن استخدام مادة الأمونيا في تشغيل السفن التي تجوب المحيطات، بهدف الحد من انبعاثات الكربون، لأن الأمونيا تحترق دون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.


ويمكن حرق مادة الأمونيا الكيميائية، المكون الرئيسي للأسمدة، في محركات السفن بدلاً من الديزل الملوث.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69420