اقتصاد وأسواق

دور الموارد البشرية وتقييم أداء العاملين في الاربعاء التجاري


الاعلام تايم _ مارينيت رحال


نظمت غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع جمعية إدارة الموارد البشرية في “لقاء مع مسؤول” ندوة عن أهمية الموارد البشرية لشركات القطاع الخاص وتقييم أداء العاملين فيه، أمس الاربعاء. 


عضو مجلس إدارة جمعية إدارة الموارد البشرية سماح  شورى أشارت الى أن الجمعية هدفها الاساسي  نشر الممارسات الصحيحة لإدارة الموارد البشرية في سورية منوهة الى أن لديهم عدة مشاريع بهدف تطبيق الممارسات الصحيحة لإدارة الموارد و التشبيك مع شركات المجتمع الاهلي وجمعيات أخرى تعنى بتطوير إدارة الموارد البشرية و التوجه في سوق العمل للشباب والباحثين عن عمل  ومساعدتهم على تطويرهم وتدريبهم بحيث يدخلون الى سوق العمل بقوة .


و لفتت شورى  الى أنه بالإضافة لذلك فإن دور الجمعية أيضاً تقييم الاداء وتخطيط مسار وظيفي للموظفين وضمن خطط التدريب والتأهيل للوصول لأفضل النتائج  بمنظمات العمل التي نعمل بها، موضحة أهمية إدارة الموارد البشرية  لشركات القطاعين العام والخاص.


من جهته، أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق منار جلاد على أهمية إيجاد منظومة متكاملة لتشجيع وتحفيز الطاقات والمهارات البشرية والاهتمام بها.


ولفت جلاد الى أننا اليوم في حالة صنع لمستقبل سورية وضرورة تحديد الحاجات للنهوض السورية وماهيتها وتحفيز الطاقات البشرية وتوجيهها بحيث يكون تحفيزا ماديا بعد استهداف الشرائح المناسبة لما تتطلبه المرحلة القادمة بالإضافة الى التحفيز المعنوي بحيث يتم تغيير نظرة المجتمع للأعمال الصغيرة وضرورة التدريب العملي للموارد البشرية نظرا لأهميته .


وأشارجلاد الى اهمية القطاع الزراعي في هذه المرحلة وتصنيعه في المرتبة الاولى كون هذا القطاع الحامل الاساسي للاقتصاد السوري ويجب إيلائه الاهتمام الكامل لجهة تدريب الموارد البشرية لتوظيفها بهذا القطاع .


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=69418