أحوال البلد

المحافظات تحتفي بيوم المجالس المحلية


الاعلام تايم - سانا

تتابع المجالس المحلية في مختلف المحافظات تنفيذ المبادرات وحملات النظافة والتشجير وتأهيل الحدائق والأرصفة وغيرها من الأعمال التي تصب في تحسين الواقع الخدمي وذلك ضمن يوم المجالس المحلية الذي يصادف السابع عشر من شباط في كل عام.

 

وفي محافظة دمشق افتتحت مديرية التنمية المحلية بالمحافظة “مساحة صديقة للطفل” في مدرسة فاطمة جريدة بركن الدين تضم مكتبة وقاعة أنشطة وألعاب للأطفال لممارسة نشاطاتهم التنموية والترفيهية والفعاليات الخاصة بهم وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي.

 

وأكد رئيس مجلس المحافظة خالد الحرح ضرورة زيادة الاهتمام بالأطفال ورعايتهم وتنمية مواهبهم ومهاراتهم وتعزيز ثقافة المطالعة داعياً إلى تعميم هذه التجربة على المدارس وزيادة الفعاليات والأنشطة المدرسية التي تكرس التعلم والترفيه ورسم الفرحة على وجوه الأطفال.

 

وفي محافظة السويداء افتتحت اليوم مجموعة مشاريع خدمية وثقافية إضافة إلى تنظيم حملات تشجير في عدد من القرى والبلدات بمشاركة فعاليات أهلية ورسمية.

 

ففي مدينة شهبا تم افتتاح مركز خدمة المواطن لتخفيف الأعباء وتقديم الخدمات المتعلقة بالرخص الإدارية وعقود الإيجار والخدمات السريعة الخاصة بالشؤون المدنية “بيانات زواج وولادة وطلاق” وخلاصة السجل العدلي ووثائق غير عامل.

 

وشهدت بلدة شقا بالريف الشمالي الشرقي افتتاح صالة ألعاب تسلية للأطفال بالتعاون بين الأمانة السورية للتنمية وجمعية شقا الخيرية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

 

وتم افتتاح محطة ثقافية في قرية المتونة بالريف الشمالي للمحافظة تضم مكتبة صغيرة وقاعة للأنشطة تخلله توزيع هدايا للأطفال من جمعية المتونة الخيرية وأهالي القرية وحسب مدير مديرية الثقافة بالسويداء باسل الحناوي فإن هذه المحطة تشكل نواة لمركز ثقافي مستقبلاً.

 

وفي ضاحية قدسيا بريف دمشق بدأت حملة نظافة واسعة وتأهيل للأرصفة والحدائق وتقليم ورعاية الأشجار بالتعاون مع المواطنين والفعاليات الاقتصادية في المدينة كما بدأت اليوم في الكسوة حملة نظافة وترحيل للقمامة وتعزيل غرف التفتيش في خطوط الصرف الصحي وإزالة الأتربة الناجمة عن الأمطار.

 

وفي حمص نفذ مجلس بلدة حديدة بالتعاون مع بلدية الناعسية بريف المحافظة الغربي مجموعة من الفعاليات تضمنت حملة تطوعية وندوة حوارية عن التعامل مع مصادر المياه والمشاكل التي تعاني منها الوحدات الإدارية فيما يخص موضوع المياه والصرف الصحي وأهمية الحفاظ على البيئة.

 

وفي اللاذقية أطلق مجلس مدينة جبلة اليوم حملة نظافة في جميع الأحياء وضواحيها بمشاركة القطاعات الخدمية وتشمل ترحيل القمامة وتنظيف الحاويات وإزالة الأعشاب وتقليم الأشجار.

 

وفي حماة نظم مجلس مدينة السقيلبية يوم عمل تطوعي شاركت فيه فعاليات المجتمع المحلي والمديريات الخدمية في المدينة.

 

وأوضحت أديبة منصور رئيسة مجلس مدينة السقيلبية أن هذا النشاط يأتي احتفاء بيوم المجالس المحلية وتم تنفيذه بالتعاون مع عدد من الجهات الخدمية والمجتمع الأهلي وهو مستمر طيلة الأسبوع الحالي.

كما يواصل مجلس مدينة الحسكة تنفيذ الأنشطة والفعاليات الخدمية التي أطلقها احتفاء بيوم المجالس المحلية.

وتضمنت فعاليات اليوم حملة نظافة شملت حي المساكن ومنطقة البراد الآلي والصالة الرياضية حيث جرى تعزيل المناطق المذكورة وإزالة ونقل الأتربة والقمامة بمشاركة المجتمع المحلي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=69313