أحوال البلد

حسون: استلام اسطوانة الغاز سيكون خلال 24 ساعة بدلاً من 48 ساعة


الاعلام تايم – هيفاء ابراهيم


أكدّ مدير عمليات بيع وتوزيع الغاز في شركة محروقات المهندس أحمد حسون أنّ استلام اسطوانة الغاز اعتباراً من اليوم ستصبح خلال 24ساعة بدلاً من 48 ساعة وسيحصل المواطن على اسطوانته خلال هذه المدة وفي حال لم يستلم اسطوانته خلال 24 ساعة ستدون اسطوانته لشخص أخر.


وبالنسبة للأشخاص "العازبين" إذا كان "العازب" مقيماً لوحده عليه أن يحضر صورة عن إخراج القيد وعقد الايجار ومباشرة يتم تسليمه أسطوانة من عند أي موزع للغاز في سورية حيث قامت وزارة النفط ضمن الألية الجديدة بحجز اسطوانتين غاز للعازبين والعائلات غير السورية من كل 100 أسطوانة لدى أي موزع دون استثناء.


وعن توزيع الغاز بالسعر الحر نفى حسون هذه الألية لأنّ تكلفة اسطوانة الغاز على الدولة حاليا 9000و10000 ليرة والدولة تقوم ببيعها للمواطن بسعر 2650 وفي حال تم بيعها بالسعر الحر سيتجاوز 10000ليرة سورية، وفوق كل هذا الغاز مادة مدعومة ويتم توزيعه على جميع المواطنين، والآلية الجديدة المتبعة هي لإلغاء فكرة الحر والواسطة والمحسوبيات حيث وضعنا الكل على دور واحد.


وختم حسون بالقول إنّ المدة التي تظهر على التطبيق وهمية ليست حقيقة لأننا إذا لم ننتج بالمعمل ولم يتوفر الغاز لن يكون هناك غاز ولا رسائل.. الموضوع مرتبط بالإنتاج الفعلي بالمعمل والتطبيق تقريبي ولايعتمد عليه بل يجب الاعتماد على وصول الرسالة "رسالة التفعيل ورسالة الاستلام ".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=69145