مجتمع

في أسبوع"البيتزا".. تعرفوا الى أصول هذه الاكلة ومن أين أتت التسمية!!


الاعلام تايم _ خاص


هل تعلم أنك في أسبوع البيتزا.. الممتد من 9 شباط وحتى الخامس عشر منه..!!؟


تعتبر البيتزا من الأكلات الشهية والمحببة لدى الكثير من الناس، وذلك نظرا لمذاقها الشهي و منظرها الشهي ولمحبة الكثير من الناس لها تم اعتماد التاسع من شباط يوما عالميا لها وفي بلدان أخرى قرر أن يتم الاحتفال بالبيتزا لأسبوع  كامل كما هو متعارف عليه على أن يتم تناول البيتزا بكافة أنواعها .


السيد بسام دقاق أحد العاملين في صناعة البيتزا حدث مراسل الاعلام تايم عن البيتزا قائلا: يعتقد الجميع أن أصل البيتزا يعود لإيطاليا لكون البيتزا الإيطاليا مشهورة جدا ولكن في الحقيقة أن أصول البيتزا تعود إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط ومن أشهرها اليونان .


تابع دقاق كانت أكلة البيتزا في البدايات عبارة عن طبقة رقيقة من العجين يضاف عليها ما تواجد من مكونات في الفصل سواء كان من الخضراوات أو اللحوم إلى أن تم تطويرها مع الزمن ليضاف عليها الزعتر البري وأنواع الأجبان المتنوعة والفطر .


وعن تسمية البيتزا والأقوال حول هذه القصص أجاب دقاق : لا نعرف أي قصة هي الأقرب للحقيقة لكون لكل مقولة أشخاص مؤيدين لها ولكن القصة الأكثر انتشارا أن أحد الأشخاص ذو شأن كان يكن لزوجته حبا جما وكانت تدعى بيتوا وأراد أن يحصل على إعجابها فقام بطهي لها طبق بجميع المكونات التي تحبها هي وأطلق عليه اسم بيتزا .


وأشار دقاق إلى أن لأنواعها قصص مشابهة في تسميتها فمثلا بيتزا المارغريتا يحكى أن أحد الطهاة لدى الملكة قام بصنع هذا الطبق لها وأضاف له الجبن والطماطم وقام بتشكيلها على شكل علم إيطاليا وقد نال الطبق إعجاب الملكة مارغريتا ولهذا أعلن في البلاد آنذاك اعتماده كطبق رسمي ومن هنا جاء تسمية بيتزا المارغريتا.


الشاب محمد أحد زوار المحل قال لنا هي أكلة لذيذة ومشبعة كما أنها تلبي كافة رغبات الناس من حيث المذاقات سواء كان الشخص يميل الى أكل الخضراوات أم اللحوم والدجاج والنقانق وما الى ذلك..


وتابع محمد.. في الحقيقة لا أعلم أن هناك يوما عالميا للبيتزا ولكن مثل هذه الأكلة الشهية من الجميل أن يكون لها يوم أوأسبوع تؤكل به على مدار الوقت .


الطفل سام بدوره عبر عن محبته للبيتزا قائلا أحب أن شارك والدتي في صناعتها حيث تقوم بعجن العجين ومن ثم نشاركها في صناعة السلسة ونضعها على رقائق العجين وننتظر أمام الفرن لتنضج وعندها نأكلها هي لذيذة جدا ونحن نسعد لمشاركتنا بصنعها أيضا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=69094