تحقيقات وتقارير

رئيس اتحاد النقابات العالمي: نعمل لرفع الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية


الاعلام تايم - خاص

أكد رئيس اتحاد النقابات العالمي مزواندل مايكل ماكوايبا وقوف المنظمات النقابية حول العالم المنضوية في الاتحاد إلى جانب عمال وشعب سورية في مواجهة الإرهاب والحصار الاقتصادي الجائر الذي تتعرض له.

 

وقال ماكوايبا في تصريح لوسائل الإعلام النقابية لدى وصوله إلى دمشق لحضور المؤتمر العام السابع والعشرين للاتحاد العام لنقابات العمال الذي يعقد بعد غد الخميس: إنه منذ بدء الحرب على سورية أعلنا تضامننا ووقوفنا إلى جانب عمال وشعب سورية وبذلنا كل الجهود لإيصال حقيقة ما يجري فيها إلى عمال العالم.

 

وأضاف إن المجلس الرئاسي للاتحاد سيجتمع أواخر الشهر القادم في فرنسا، وسنعمل ليتخذ قراراً خاصاً برفع الحصار الاقتصادي عن سورية، الدولة المميزة بالنسبة لنا والتي هي في مقدمة اهتمامات اتحاد النقابات العالمي.

 

وشدد ماكوايبا على دعم الاتحاد لوحدة سورية وسيادتها واستقلالها، لافتاً إلى أن سورية حققت الانتصار على الإرهاب، وسيعمل اتحاد النقابات العالمي لرفع الحصار الاقتصادي المفروض عليها، من خلال الضغط على حكومات الدول التي تفرض الحصار، ومن خلال نشر الوعي بين الطبقات العمالية في العالم حول ما يتعرض له عمال وشعب سورية جراء الحصار الظالم.

 

وأشار إلى ضرورة الوحدة بين عمال وشعوب العالم ضد الظلم والاستعمار ومحاولات الهيمنة الأمريكية، وقال: يجب أن نكون صفاً واحداً في مواجهة التحديات، وفي مواجهة العدو والإرهاب الذي لا يميز بين الشعوب.

 

وأضاف إن مشاهداته الأولى في دمشق، تؤكد أن الحياة تسير بشكل طبيعي، وكل شيء على ما يرام، بعكس ما تدعيه بعض وسائل الإعلام الغربية المغرضة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=69057