نافذة على الصحافة

مختصر مفيد.. من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع


- أعلنت وزارة النقل عن خط بحري ثابت ومنتظم بين مرافئ سورية والمرافئ الروسية بما فيها مرافئ شبه جزيرة القرم، وذكرت أن ثلاث سفن حمضيات ستصل إلى روسيا شهرياً، وستكون سعة الباخرة الأولى 58 براداً، وبحمولة إجمالية للباخرة ستتجاوز 1500 طن لكل شحنة، وبمدة شحن 6 أيام.


- أكدت قيادة حرس الحدود في العراق تأمين الحدود المشتركة مع سورية لمنع تسلّل الإرهابيين، وقالت إن العمل جارٍ لتجهيز الحدود بأحدث الكاميرات والكابلات الضوئية والكرفانات لمنع أي خروقات أمنية، وإن هناك خطة لمقرات أفواج وألوية ولعدد كبير من الملاحق في حال انطلاق الموازنة وخصوصاً على الحدود السورية.


- قالت وسائل إعلام يابانية إن الإصابات بفيروس كورونا على متن سفينة "أميرة الماس" المحتجزة في اليابان والموضوعة في الحجر الصحي  منذ أسبوعين ارتفعت إلى 130 حالة.


وأكدت أن الاختبارات التي أجريت على ركاب السفينة كشفت عن وجود 60 حالة أخرى مصابة بفيروس "كورونا" الجديد، وأجريت سابقاً فحوص لقرابة 300 شخص من أصل 3700 راكب على متن السفينة، وثمة مخاوف من ارتفاع عدد المصابين.


- أعلنت السلطات الصينية ارتفاع عدد وفيات فيروس" كورونا" في جميع أنحاء البلاد إلى 908 شخصاً، والمصابين إلى أكثر من 40 ألفاً، وأكدت شفاء 3281 مصابا ومغادرتهم المستشفيات.


لجنة الصحة الوطنية قالت إنها تلقت بيانات من 31 مقاطعة  تفيد بأن عدد المصابين بلغ نحو 40171 ألف حالة مؤكدة بفيروس كورونا، من بينهم 6484 حالة حرجة وتوفي 908شخصاً.


- أحبط الجيش المصري هجوماً شنه إرهابيون على إحدى نقاطه في شمال سيناء وقضى على عشرة منهم، وتدمير عربة دفع رباعي كانوا يستخدمونها"، فيما قتل ضابطان وأصيب خمسة جنود نتيجة تبادل إطلاق النار.


- تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حادثة "مصادرة ديك" في أحد أحياء العاصمة الجزائرية، بعد شكوى تقدمت بها دبلوماسية في السفارة الإيطالية لدى الجزائر، بسبب انزعاجها من صياح الديك، ونشر ناشطون مقطع فيديو استهجن فيه صاحب الديك الحادثة، مطالبا بإرجاعه حيث ترك "دجاجة و7 صيصان"، وأطلق جزائريون متضامنون مع صاحب الديك هاشتاغات مثل "أطلقوا الديك".
- هاجمت أسود في محمية تقع جنوب أفريقيا حتى الموت شابة تبلغ من العمر 21 عاماً ، كانت تعمل وتعيش فيها؛ وفق ما أعلنت الشرطة، وتعرضت الشابة سوانز فان وايك لهجوم أثناء أداء واجباتها في المحمية في مقاطعة ليمبوبو أقصى شمالي البلاد، وعثرت الشرطة على الشابة مصابة بجروح خطيرة خارج قفص أحد الأسود.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=68995