أحوال البلد

مئات فرص العمل والأولوية للشباب المسرح وذوي الشهداء وجرحى الجيش


الاعلام تايم _ مارلين كوركيس


برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبمشاركة مجموعة من الشركات الخاصة، احتضن فندق القيصر معرض ملتقى فرص العمل على مدى يوميين متتاليين بحضور جماهيري وشبابي كبير.


مدير مرصد سوق العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمود الكوا في تصريح خاص للإعلام تايم، أطلق معرضنا اليوم بهدف تحقيق الربط الفعال والمباشر بين أرباب العمل والباحثين عن فرص العمل، مؤكداً أن الاولوية في الفرص المعروضة هي للشباب المسرحين وذوي الشهداء والجرحى.


تابع الكوا لقد استفدنا من المعرض أيضا وقمنا بطرح تطبيق "وظفني" بشكل تجريبي حيث قمنا بالعمل عليه ضمن إطار التعاون بين وزارة الشؤون وشركة "مدارات" المختصة بهذه البرامج لتحقيق الاستفادة المثلى والربط الناجح بين الطرفين العارض لفرصة العمل والباحث عنها.


وعن التطبيق تحدث الكوا يقوم التطبيق بعرض الشواغر الوظيفية المتوفرة لدى شركات القطاع الخاص بحيث يستطيع كل شخص المطابقة بين مؤهلاته وخبراته وبين الشروط المطلوبة للوظيفة .


وعن الخطط المستقبلية التي تسعى وزارة الشؤون لتطبيقها قال الكوا نسعى دائما لتنفيذ مثل هذه الفعاليات لما توفره من فائدة للجميع كما أنها تدعم وتنشط سوق العمل وسيتم تنظيم فعاليات مشابهة وملتقيات عديدة في عدد من المحافظات السورية.


علي ريا أحد الشباب السوري المسرح من الخدمة حدث مراسل الاعلام تايم عن المعرض نحن بحاجة ملحة الى مثل هذه الملتقيات والمعارض لما توفره علينا من وقت وجهد لنستطيع تقديم سيرنا الذاتية وإن أمكننا الحصول على فرصة عمل مناسبة.


تابع ريا الجميل في الملتقى هو تعدد الشركات واختلاف تخصصاتها التي من شأنها أن تخدم العديد من الشباب وتمكنه من الحصول على فرصته.


نور زيدان خريجة تجارة واقتصاد زارت المعرض وقالت "أنا أعمل حاليا ولكن لماذا في مجال دراستي وجئت اليوم لأبحث عن مايرضي طموحي في العمل وإن أمكنني أن أجد فرصة عمل تناسب اختصاصي ودراستي وتزيد من دخلي.


الجدير بالذكر أن الملتقى ضم أكثر من ٢٥ شركة خاصة وطرح الملتقى أكثر من ٢٥٠ فرصة عمل من مختلف الاختصاصات وشهد المعرض إقبالا جماهيريا شبابيا كبيرا لما يحققه من تلبية لمتطلعات واحتياجات جيل الشباب.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=68929