أحوال البلد

"ياسمين الشام" في حدائق وشوارع دمشق


سانا – الإعلام:

انطلقت أمس الثلاثاء فعالية "ياسمين الشام" التي تقيمها وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق لزراعة غراس الياسمين في عدد من الحدائق العامة والشوارع الرئيسية في مدينة دمشق بمشاركة فعاليات شبابية وأهلية، والتي تستمر لثلاثة أيام.

وأكدت معاونة وزير السياحة رضى زيادة أن انطلاق الفعالية من حديقة الإيمان، هو رد حضاري من أبناء الوطن على الدماء التي سالت في جامع الإيمان ووفاء للشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل عزة الوطن ولروح الشهيد العلامة محمد سعيد رمضان البوطي، لافتة إلى أن هذه الوردة تعني المحبة والسلام وهي مرتبطة بثقافة السوريين وحضارتهم وتجذرهم بالأرض.

بدورها بينت مديرة سياحة دمشق مها شبيرو أن دمشق التي عودتنا على رائحة الياسمين ستبقى محافظة على أصالتها وحضارتها بفضل تضحيات وبطولات رجال الجيش العربي السوري ودماء الشهداء.

وأشارت عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة والسياحة والآثار بمحافظة دمشق دولت شويكي إلى أن المحافظة تنظم حملات التشجير وزراعة غراس الورود المتنوعة والياسمين وتتعاون مع الجهات المعنية بشكل دائم لزيادة المساحة الخضراء في العاصمة حفاظاً على البيئة والجمال الذي تتمتع به دمشق وخاصة الأحياء القديمة فيها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=6881