نافذة عالمية

نصرالله : الشهادة بالنسبة لنا مشروع شخصي


أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عشية يوم الشهيد في حزب الله وفي الليلة العاشورائية السابعة في بيروت أن "ذكرى يوم الشهيد حاضرة وقوية في حياتنا لما لها من تأثير على أجيالنا".

واعتبرالسيد نصرالله أن "عملية الاستشهادي أحمد قصير في 1982 كانت تأسيسية للانتصار وعبرها وُضع لبنان والمقاومة على سكة الانتصار ووضع الاحتلال على سكة الهزيمة".
وقال "إننا ننظر إلى هذه العملية على أنها تأسيسية، تأسيسية في العمل الاستشهادي وأيضاً تأسيسية في الانتصار الذي توج لاحقاً وبشكل واضح خصوصاً في العام 2000".

وأمل نصرالله  "أن تبقى هذه الذكرى حاضرة وقوية في حياتنا لما لها من تأثير، وخصوصاً على أجيالنا"، مؤكداً أن "الشهادة بالنسبة لأي واحد منا هي مشروع شخصي".

وأضاف السيد نصرالله " نحن في حزب الله حريصون على آخرتنا وعندما نأخذ أي قرار لا نلجأ الى مستوانا العلمي بل نرجع الى فقهائنا ومراجعنا الذين هم بأعلى درجات الفقه والوعي ومعرفة الزمان والمكان ، بينما بعض العلماء والدعاة و بإسم الاسلام استباحوا الدماء والاعراض وهنا تكمن المصيبة الكبرى".

من جهته قال رئيس جمعية "قولنا والعمل" في لبنان الشيخ أحمد القطان، في كلمة ألقاها مساء أمس بمجلس عاشورائي في عرمون "ماذا قدمت المقاومة للبنان إلا الخير؟، وماذا قدمت المقاومة للبنان إلا دفعاً للفتنة؟

وأضاف: "لولا السيد نصرالله لما بقي لبنان، لأن كثيرين يريدون الفتنة، وانتقد أصوات الفتنة ونعتهم بأهل العصبية"، وقال: "لا قيمة للأصوات التي تحارب المقاومة، لأن أكبر قوة يملكها حزب الله، هي إلتفاف معظم الشعب اللبناني حول مقاومته، التي حررت عام 2000 وإنتصرت عام 2006"،  مجدداًدعوته لحفظ معادلة الشعب والجيش والمقاومة لأنها المعادلة الوحيدة التي تحفظ قوة ومنعة لبنان".

وبشر القطان بتجدد "الإنتصارات طالما أن المقاومة بخير وطالما أنها توجه بندقيتها ضد العدو الإسرائيلي".

يشار أنه في مثل هذا اليوم من عام 1982 قام أحمد قصير بعملية نوعية استثنائية، حين اقتحم بسيارته المليئة بالمتفجرات مقر الحاكم العسكري الاسرائيلي في صور ما أدى إلى تدمير هذا المبنى وقتل ما يزيد عن 120 من ضباط وجنود جيش الاحتلال الاسرائيلي، وكانت أكبر خسارة يمنى بها الجيش الاسرائيلي في عملية واحدة منذ قيام الكيان الصهيوني".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=688