أخبار سورية

موسكو: النظام التركي لم يبلغنا بتحركات جيشه


الاعلام تايم - سبوتنيك

 

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مركز المصالحة الروسي، أن جيش الاحتلال التركي لم يبلغ روسيا بتحركاته في منطقة إدلب عندما تعرض لنيران الجيش العربي السوري.


وجاء في بيان مركز المصالحة، اليوم الاثنين: "قامت وحدات الجيش التركي في ليل الثاني من شهر شباط/ فبراير بالتحرك داخل منطقة خفض التصعيد في إدلب دون إبلاغ الجانب الروسي، ووقعت تحت قصف القوات الحكومية لمواقع الإرهابيين في غرب منطقة سراقب".


وقال المركز: "تتم مراقبة المجال الجوي فوق منطقة خفض التصعيد في إدلب باستمرار من قبل القوات الجوية الفضائية الروسية. لم ينتهك سلاح الجو التركي حدود الدولة السورية، ولم يتم تسجيل هجمات على مواقع القوات السورية".


وأشار المركز إلى أن الجيش الروسي و جيش الاحتلال التركي على اتصال دائم وتم تنظيم إجراءات لإجلاء الجرحى إلى تركيا.


وزعم رئيس النظام التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن مقاتلات سلاح الجو في جيش الاحتلال التركي من طراز "F-16" وكذلك أطقم المدفعية هاجمت 40 هدفا في إدلب، ردا على قصف قوات الاحتلال التركية، الذي قتل أربعة جنود وجرح آخرين.


وكانت وكالة سانا في وقت سابق اليوم، قالت إن وحدات الجيش العربي السوري حررت قريتي جوباس وسان وقضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيهما، واضافت أنه وخلال ملاحقة فلول الإرهابيين واستهدافهم قتل 4 جنود أتراك وأصيب 9 آخرون وردت قوات النظام التركي باتجاه الوحدات العسكرية دون أن يسفر ذلك عن أي إصابة أو ضرر.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=68705