أحوال البلد

الحلقي: لا مكان في إعمار وبناء سورية إلا للأصدقاء


سانا- الاعلام

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن الشعب السوري لن ينسى المواقف المبدئية والثابتة للشعب والقيادة الروسية تجاه ما تتعرض له سورية من حرب كونية سواء في المحافل الدولية أو تقديم المساعدات الإنسانية لتعزيز صموده.
وأوضح الحلقي خلال استقباله وفد الجمعية الامبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية في روسيا برئاسة /سيرغي ستيباشين/ أن روسيا بمواقفها على الساحة الدولية وبروزها كقطب دولي فاعل ومؤثر أعادت التوازن إلى الساحة الدولية من خلال وقوفها إلى جانب الحق والعدالة الدولية ومنع الدول الاستعمارية من التمادي في التدخل بالشؤون الداخلية للدول وزعزعة أمن واستقرار المنطقة خدمة لمصالح الصهيونية في المنطقة، لافتاً إلى أن مواقف روسيا تجاه سورية تنسجم مع العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.
وشدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين من أجل تعزيز صمود الاقتصاد الوطني وقدراته في مواجهة الحرب الاقتصادية الظالمة التي يتعرض لها والاستهداف الممنهج لبنى الدولة والشعب السوري.
وثمن الحلقي دور الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية في تقديمها المساعدات الإغاثية والإنسانية على الصعيد العالمي ما أدى إلى نيلها ثقة واحترام شعوب العالم كافة الى جانب ما تقدمه للشعب السوري.
من جهته لفت ستيباشين إلى أهمية الصمود الأسطوري للشعب السوري في وجه الحرب الظالمة وأثره في استمرار دوران عجلة الحياة والبناء والاعمار مؤكدا وقوف الشعب الروسي الى جانب سورية وتأمين مستلزمات صمودها.
وجدد الدكتور الحلقي تأكيده أنه لا مكان في إعمار وبناء سورية إلا للأصدقاء وعلى رأسهم روسيا داعيا الشركات ورجال الأعمال الروس إلى إقامة مشاريع تنموية لهم في سورية وخاصة بعد عودة الأمن والاستقرار إلى معظم الأراضي السورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=6870