أحوال البلد

قريباً.. عبر البطاقة الذكية المعلبات والزيوت والسمون


الاعلام تايم - الوطن

 

كشف مدير عام "المؤسسة السورية للتجارة" أحمد نجم، أنه سيتم إدخال بعض المواد الجديدة إلى نظام البطاقة الذكية قريباً كالمعلبات والزيوت والسمون، مبيّناً أن البيع سيكون بأسعار تقل 50% عن السوق.

 

وأضاف نجم لصحيفة "الوطن"، أنه يمكن زيادة كمية المواد الموزعة عبر البطاقة الذكية بحال كانت كمية المخزون لدى السورية للتجارة كافية، خاصة وأن هناك مواد قيد التوريد حالياً وسوف تصل تباعاً.


وبدأ أمس السبت بيع المواد الأساسية عبر البطاقة الذكية، والتي تضم الأرز والسكر والشاي، وذلك عبر صالات "المؤسسة السورية للتجارة"، بسعر 350 ليرة سورية لكيلو السكر، و400 ليرة لكيلو الأرز، و4,500 ليرة لكيلو الشاي.


وشمل البيع صالات المؤسسة البالغ عددها حالياً 1,250 صالة، إضافة إلى تسيير حوالي 77 سيارة جوالة محملة بالمواد لتوزيعها في المناطق التي لا صالة أو منفذ بيع للمؤسسة فيها، بحسب كلام نجم.


وحول وجود صالات لم تبدأ البيع عبر البطاقة الذكية، أرجع نجم الأمر إلى سبب تقني بحت لا علاقة للصالات به، وهو خروج بعض الأجهزة الخاصة بالبطاقة الذكية عن الشبكة، وبعضها كان يحتاج لبرمجة جديدة.


ولفت مدير المؤسسة إلى أن التوزيع يتم لجميع حاملي البطاقة الذكية، والكمية المخصصة تمنح شهرياً ولا تدوّر للشهر التالي، ويمكن الحصول عليها بشكل مجزأ وعلى مدار الشهر.


وأشار نجم إلى أنه تم افتتاح 274 صالة ومنفذ بيع للمؤسسة في كل المحافظات خلال 2019، وبتكلفة تقديرية تبلغ 500 مليون ليرة سورية، معظمها صالات جديدة وعدد قليل منها جرى إعادة تأهيلها وترميمها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=68673