تحقيقات وتقارير

بعد نتنياهو.. صواريخ غزة تجبر غانتس للاختباء في الملجأ


الاعلام تايم - مواقع


نشرت القناة 13 في التلفزيون الصهيوني مقطع فيديو يظهر رئيس تحالف «أزرق-أبيض» الإسرائيلي، بيني غانتس، في أحد الملاجئ المحصنة؛ بعدما أجبره صاروخ أُطلق من غزة تجاه مستوطنات محيطة بها على الاحتماء، في حين اعتدى كيان الاحتلال بغارات جديدة على القطاع، فجر اليوم الاحد 2 فبراير/شباط 2020.


فيديو القناة «13» أظهر غانتس – الذي نافس رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تشكيل الحكومة – بصحبة آخرين داخل الملجأ، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الصفارات دوَّت بعد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة.


على خطى نتنياهو
يعيد اختباء غانتس إلى الأذهان، حادثة مماثلة تعرض لها نتنياهو في ديسمبر/كانون الأول 2019، عندما اضطر إلى مغادرة فعالية انتخابية واللجوء إلى مكان آمن بعد دوي صفارات الإنذار إثر إطلاق صاروخ من قطاع غزة.


عدوان على غزة
بعد إطلاق الصاروخ من القطاع، اعتدت طائرات حربية صهيونية، فجر الأحد، بغارات على مواقعَ شمالي غزة، في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، ولم تعلن أي مصادر صحية بالقطاع عن وقوع إصابات.


يأتي ذلك في ظل توتر تشهده الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة خلال الأيام الأخيرة الماضية، وأصيب 12 فلسطينياً، الجمعة 31 يناير/كانون الثاني 2020، خلال اعتداء الجيش الإسرائيلي على متظاهرين سلميين ضد الخطة الأمريكية المعروفة إعلامياً باسم «صفقة القرن» قرب السياج الحدودي شرقي قطاع غزة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=68670