اقتصاد وأسواق

الحكومة: شراء 650 آلية متنوعة لعملية البناء والإعمار


وكالات – الإعلام:

وافقت الحكومة السورية على شراء 650 آلية متنوعة من أجل عملية البناء والإعمار، إلى جانب الآليات المتوفرة في الشركات العامة الإنشائية، وذلك لتأمين متطلبات مرحلة إعادة الإعمار.

ودعا وزير الأشغال العامة حسين عرنوس خلال لقائه مديري الشركات العامة الإنشائية في حلب، إدارات هذه الشركات إلى الاستعداد اعتبارا من أيار القادم لتنفيذ الأعمال والمشروعات التي ستوكل إليها، بحسب ما ذكرت وكالة (سانا) الرسمية.

وطلب وزير الاشغال العامة من إدارات فرع شركة البناء والتعمير والإسكان العسكري، إتخاذ التحضيرات اللازمة لعملية البناء والتشييد السريع، والتنسيق مع إدارتها العامة وتدريب كوادرها مع التركيز على دراسات الترميم وابتكاراته.

واستعرض محافظ حلب محمد وحيد عقاد حجم الدمار الذي تعرضت له حلب، مشيراً إلى أنه سيتم عقد إجتماعات نصف شهرية مع الشركات الإنشائية لتتبع العمل والإستعداد للإقلاع بمرحلة إعادة البناء والإعمار.

وكان الباحث والخبير بشؤون الإعمار يامن دنورة أوضح سابقا، أن مرحلة إعادة الإعمار تحتاج إلى بناء اثني عشر ألفاً وخمسمئة برج وما يقارب خمسين ألف بناء طابقي.

وكانت دراسة أعدها الباحث في الاقتصاد العقاري عمار يوسف أواخر العام الماضي، بينت أن مليوني وحدة سكنية أصبحت مدمرة كلياً أو جزئياً، وأن سورية بحاجة لثلاثة ملايين مسكن بشكل إسعافي، وأن حجم الدمار وما نحتاج إليه لإعادة البناء يصل إلى مئة مليار دولار تقريباً.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=6852