نافذة عالمية

الأمم المتحدة عن "صفقة" ترامب: ملتزمون بالقرارات الشرعية الدولية.. والعفو الدولية تعتبرها انتهاك للقانون الدولي


الاعلام تايم - مواقع


أعلنت الأمم المتحدة، أن موقفها من حل الدولتين (فلسطين وإسرائيل) تم تحديده عبر السنين، مشددة على التزامها بجميع قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة.


وهذا هو أول رد فعل من المنظمة الدولية بعد أن كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، عن خطته لتسوية سياسية في الشرق الأوسط، وهي تُعرف إعلاميًا بـ"صفقة القرن".


وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، في بيان، إن "موقف الأمم المتحدة من حل الدولتين (الفلسطينية والإسرائيلية) قد تم تحديده، على مر السنين، ونحن ملتزمون بقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة"، مشدداً على أن الأمم المتحدة تظل ملتزمة بالمساعدة على حل النزاع في الشرق الأوسط على اساس قرارات الامم المتحدة والقانون الدولي والاتفاقيات الثنائية.


ومن جانبها، قالت منظمة العفو الدولية الثلاثاء إن حزمة المقترحات المحزنة التي قدمتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتنتهك القانون الدولي وتجرد الفلسطينيين من حقوقهم هي كتيب ارشادي لمزيد من المعاناة والانتهاكات في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.


وحثت المنظمة المجتمع الدولي على رفض الإجراءات التي تنتهك القانون الدولي والتي تضمنتها "صفقة القرن" للرئيس دونالد ترامب.


وأضاف بيان المنظمة على موقعها الإلكتروني أنه "بينما أكدت إدارة ترامب مبدأ مبادلة الأراضي في صفقتها، يجب ألا نخطئ في أنها تقترح ضم المزيد من الأراضي الفلسطينية لإسرائيل، ما ينتهك بشكل صارخ القانون الانساني الدولي".


وكان ترامب وفي انتهاك سافر للقرارات الدولية أعلن أمس بنود ما يسمى "صفقة القرن" المشؤومة الرامية لتصفية القضية الفلسطينية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.


وشهدت الأراضي الفلسطينية وخارجها احتجاجات شعبية رفضة لخطة ترامب، التي توحدت السلطة والفصائل الفلسطينية أيضًا على رفضها، في ظل اتهامات لواشنطن بالانحياز لإسرائيل.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=68513