العالم العربي

الاحتلال يعزز إجراءاته تحسباً لدعوات الغضب.. ومستوطنوه يحرقون مدرسة في عينابوس


الاعلام تايم _ وسائل إعلام فلسطينية


قالت وسائل إعلام فلسطينية إن مستوطنين صهاينة أحرقوا فجر اليوم الثلاثاء، صفًّا مدرسيًّا في مدرسة عينابوس الأساسية في نابلس بفلسطين المحتلة.

 

واقتحم مجموعة من مستوطني مستوطنة "يتسهار" قرية عينابوس فجرًا، وأحرقوا أحد الصفوف المدرسية في المدرسة الأساسية للذكور، وخطوا شعارات عنصرية على جدران المدرسة.


من جهة أخرى، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، عدداً من الطرق الزراعية التي يستخدمها المزارعون الفلسطينيون، لمنعهم من الوصول إلى أراضيهم.

هدم منازل في القدس
في السياق قالت مصادر إعلامية فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت صباح اليوم الثلاثاء، محل تجاري في حي "وادي الجوز" بالقدس المحتلة.


وذكرت مصادر محلية فلسطينية في المدينة، بأن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال داهمت محل "الشبر للأدوات الصحية والبلاط" في حي "وادي الجوز" بالقدس المحتلة، وأفرغته من محتوياته، وأغلقت الطرق المؤدية له قبل أن تهدمه.


مؤسسات حقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية، قالت إن بلدية الاحتلال الإسرائيلي تتعمد تقليص رخص البناء الممنوحة للفلسطينيين في مدينة القدس لتقليص أعدادهم مقابل المستوطنين الإسرائيليين، فيما اعتبر مركز المعلومات الوطني الفلسطيني أن عدد المنازل المهدومة منذ الاحتلال الإسرائيلي للقدس بلغ أكثر من 1900 منزل.

اعتقالات في الضفة
في جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم ثمانية مواطنين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.


واقتحم جنود الاحتلال مخيم "شعفاط" للاجئين الفلسطينيين شمال المدينة، كما داهموا بلدة "العيسوية" شرقي القدس المحتلة، وفتشوا عدة منازل واعتقلت أحد الشبان.

تحسباً لغضب فلسطيني .. الاحتلال يعزز
من جهته، عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي، إجراءاته الأمنية وتواجده العسكري على المدخل الشمالي لمدينة البيرة (شمال القدس المحتلة) تحسبا لخروج مسيرات فلسطينية رافضة لـ "صفقة القرن" الأمريكية المزعومة، والمقرر الإعلان عن تفاصيلها اليوم الثلاثاء.

 

وأغلقت قوات الاحتلال بالسواتر الترابية طريقا قرب مستوطنة "بيت إيل"، المقامة على أراضي مدينة البيرة، كما أغلق بوابة حديدية على الطريق الواصل بين المدينة ومخيم "الجلزون" للاجئين الفلسطينيين.


ونصب جيش الاحتلال خياما على تلة قبالة مدينة البيرة، وأطلق منطادا يُعتقد أنه يحمل كاميرات مراقبة، بالإضافة إلى نشر جيبات عسكرية وجرافات إسرائيلية بكثافة.


يأتي ذلك عقب دعوات وجهتها فصائل وناشطون فلسطينيون ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لخروج مسيرات رافضة لـ "صفقة القرن" المزعومة.


وأعلنت الفصائل الفلسطينية الرئيسية في قطاع غزة، اعتبار يومي الثلاثاء والأربعاء، أيام غضب في جميع الساحات، لمواجهة خطة السلام الأمريكية.


ودعت الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وأراضي 1948 والشتات للخروج إلى الشوارع والميادين في مسيرات حاشدة، لحظة الإعلان عن "الصفقة المشؤومة"، وذلك رفضًا لهذه المؤامرة التي تستهدف قضيتنا وشعبنا وحقوقنا التاريخية في فلسطين.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=68469