أحوال البلد

وزارة الصحة: سوء التغذية بين الأطفال والنساء في سن الإنجاب ضمن المعدلات الطبيعية


الاعلام تايم - سانا

أعلنت وزارة الصحة نتائج دراسة الحالة التغذوية التي شملت أكثر من 8 آلاف أسرة من 13 محافظة والتي أظهرت أن حالات سوء التغذية بين الأطفال والنساء في سن الإنجاب ضمن المعدلات الطبيعية وذلك خلال فعالية نظمتها اليوم في فندق قيصر بالاس بدمشق.

 

الدراسة التي أجرتها الوزارة العام الماضي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تضمنت استقصاءات حول معدل انتشار سوء التغذية ونسب فقر الدم ونسبة اليود المأخوذ في ملح الطعام والتقزم وممارسات تغذية الرضع والصغار ومدى الوصول إلى الغذاء ومياه الشرب المأمونة.

 

وأظهرت الدراسة أن معدل انتشار سوء التغذية العام لدى الأطفال دون سن الخامسة 1.7 بالمئة من الأسر المدروسة وهي نسبة مطمئنة باعتبار أن نسبة المؤشر العالمي التي تنذر بسوء تغذية لدى الأطفال أكثر من 2 بالمئة كما بينت أن نسبة سوء التغذية بين النساء بسن الإنجاب وصلت إلى 4 بالمئة وهي لا تعد خطرة حسب المؤشر العالمي.

 

وخلصت الدراسة إلى أن 63 بالمئة من الأسر المدروسة تحصل على ملح مدعم باليود و80 بالمئة من النساء الحوامل مسجلات في برنامج الرعاية في فترة ما قبل الولادة.

 

وأجرت وزارة الصحة آخر مسح للحالة التغذوية عام 2015 في سبع محافظات فقط وتجري خلال العام الجاري مسحاً حول الترصد التغذوي لطلاب المدارس من عمر 6 إلى 12 عاماً بالتعاون مع وزارة التربية إضافة إلى مسح حول رضى متلقي خدمات الصحة الإنجابية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=68303