نافذة على الصحافة

دير شبيجل الامانية: أسئلة جديدة يطرحها اختراق بن سلمان لهاتف بيزوس


الاعلام تايم _ صحافة


تساءلت مجلة دير شبيجل الألمانية عمّا إذا قام ولي عهد النظام السعودي "محمد بن سلمان" باختراق هاتف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون "جيف بيزوس. وأشارت إلى أنّه إذا تم تأكيد هذه الشكوك، فإنّ العلاقة بين السعودية والولايات المتحدة ستواجه اختباراً قاسياً.


وأوضحت أنّ بيزوس تلقى رسالة في مايو 2018 من رقم معين لبن سلمان. احتوت على ملف فيديو يحمل برامج تجسس مشتبه بها. وتوصلت التحقيقات إلى استنتاج مفاده أنّه تم اختراق هاتف بيزوس الخلوي بهذه الطريقة، وبناءً على ذلك، تسربت  كمية كبيرة من البيانات من الهاتف الذكي لمؤسس أمازون.


ووصفت سفارة السعودية في واشنطن التقارير التي تفيد بأن المملكة كانت وراء الاختراق على هاتف بيزوس الخلوي على تويتر بأنّها "سخيفة". وقالت يطرح اختراق هاتف بيزوس الآن أسئلة جديدة: هل تجسس بن سلمان على بيزوس رداً على أعمدة خاشقجي في واشنطن بوست؟ وما هي العلاقة المشتركة بين ترامب وبيزوس وسلمان؟ ولا سيّما أنّ الرئيس الأمريكي قد هاجم في الماضي مؤسس أمازون.


وكانت السلطات السعودية قد نفت هذه الأخبار التي تتكلم عن مسؤولية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن اختراق هاتف رجل الأعمال الشهير جيف بيزوس، رئيس شركة أمازون. إلى جانب امتلاكه لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.


وقالت السفارة السعودية في الولايات المتحدة إن هذه المزاعم "غير منطقية"، مطالبة بفتح تحقيق فيها.


وترددت مزاعم أخرى في وقت سابق حول علاقة بين اختراق هاتف رئيس أمازون ومقتل الصحفي السعودي في صحيفة واشنطن بوست جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في اسطنبول.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=68274