نافذة على الصحافة

منها رؤيته للدين.. معلومات مثيرة يكشفها "مجتهد" عن بن سلمان


الاعلام تايم - مواقع

 

كشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد"، في سلسلة تغريدات، عن معلومات مثيرة حول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورؤيته للدين والأخلاق والشعب والمال والسلطة.


وقال "مجتهد" إن المعلومات ليست استنتاجات غير مباشرة، بل حقائق مبنية على تسريبات ومشاهدات ومعلومات مباشرة من دائرته الخاصة (بن سلمان).


وكتب "مجتهد".. لا يملك ابن سلمان رصيداً ثقافياً ولا حصيلة معرفية ذي بال، ولو مر باختبار ثقافة عامة في التاريخ والجغرافيا والسياسة والاقتصاد والدين والقانون لما أحرز أكثر من ١٥٪، لكنه تعلم بعض المصطلحات والمعلومات المحدودة التي تصلح لادعاء المعرفة فظن البعض أنه لديه بعض الفهم.


وأشار "مجتهد"  إلى أن مقربين من بن سلمان ينقلون عنه أن التيار المدخلي -الذي يستخدمه حاليا- لن يكون بمنأى عن بطشه بعد أن يستغني عنهم، لأن دعاة هذا التيار يتبنون تعظيم الحديث الصحيح واحترام علماء السلف، وهذا عنده هو "بلا بوك يا عقاب"، حيث لا يصلح للمستقبل عنده من يعظم الحديث ويحترم علماء السلف حتى لو كان جاميا.

 

وتابع موضحاً أن حالات التطاول على ثوابت الدين والتهكم بأهله والربط بين الدين والتخلف والإرهاب التي تظهر في مقالات ومقابلات وتغريدات والتي ينفذها أشخاص معروفون، كلها تقريبا تتم بتوجيه شخصي منه، ويزوّد المكلفون بها بحصانة كاملة حتى لو تعرض بعضهم لتمثيلية محاسبة باهتة.


وأرجع "مجتهد" اعتقال العلماء والدعاة وفرض الإقامة الجبرية والضغط على بعض الضعفاء من العلماء لإعلان فتاوى ومواقف خيانية،  إلى أنها بهدف تحقيق نفس الهدف وهو الحرب على الدين نفسه وحرمان المجتمع تماما من صوت الدعوة مقابل حملة شرسه في تشويه الدين.


وأوضح قائلا "حين نقول إنه يوجه شخصيا قضايا التطاول على الدين واعتقال العلماء فأنا أقصدها حرفيا، فهو يمارس بشكل تفصيلي توجيه الأوامر، وبعض الأحيان لا يكتفي بالتعميد الشفوي للأشخاص المعنيين، بل كثيرا ما يستخدم -من شدة حماسه وغبائه- تطبيقات التواصل (الواتس غالبا) للتوجيه والمتابعة".

 

وأشار "مجتهد" إلى أنه سيتابع حديثه في الأيام القادمة عن رؤية ولي العهد السعودي للأخلاق والقيم والحياة الاجتماعية وتفاصيل كثيرة عن دوره الشخصي في كثير من النشاطات الموجهة لتخريب المجتمع وتطبيع الفساد والشذوذ.


واختتم تغريادته قائلا "نسيت معلومة مهمة.. يؤكد المقربون منه قناعته أن علاقة السلطة بالدين انتهت ويجب أن يعلن ذلك بصوت مرتفع، ويكرر في مجالسه نيته تجريم الوهابية تحديدا والبراءة منها علنا".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=67939