اقتصاد وأسواق

الدواجن تستورد حضانتين و فقاسة لاستيعاب 96 ألف بيضة


صحف – الإعلام:

ذكر مدير عام مؤسسة الدواجن سراج خضر، عن قيام المؤسسة بإستيراد حضانتين وفقاسة بطاقة استيعابية تصل إلى 96 ألف بيضة بمعدل 32 ألف بيضة لكل منها.

وأوضح خضر أن ذلك تمهيداً لنقلها ووضعها في منشأة دواجن صيدنايا لتعزيز الطاقة الإنتاجية للمنشأة وتعويض الكميات التي خسارتها المؤسسة ، نتيجة خروج قسم آمات البياض في منطقة مرج السلطان في محافظة ريف دمشق التابع لمنشأة صيدنايا عن الخدمة.

وأضاف أن هذه التحرك ضمن إطار تتبع تنفيذ الخطة الاستثمارية لعام 2013  ما هو إلا خطوة أولى من خطة عمل المؤسسة لإعادة أعمار وتأهيل المنشآت التي تعرضت للتخريب.

وأوضح خضر أن المؤسسة عملت خلال الفترة الواقعة بين عقد التوريد وشحن الحضانتين والفقاسة على صيانة وإصلاح الحضانات والفقاسات القديمة، عن طريق الكوادر الفنية الوطنية بالشكل الذي من شأنه مضاعفة نسب التفقيس في صوص الفروج وصوص البياض، والتخفيف ما أمكن من كافة أشكال الهدر وصولاً إلى إستئصال هذه الظاهرة في جميع المنشآت التابعة للمؤسسة.

وفي هذا السياق بين خضر أن الإجراءات التي تتخذها المؤسسة باتجاه إعادة ترميم ما يمكن ترميمه في ظل الظروف الراهنة ، ما هي استكمالاً وإستجابة وترجمة لخطة الدعم الحكومية الكبيرة المقدمة لهذا القطاع.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=6791