عالم الرياضة

الليلة.. اللقب التاريخي لكأس السوبر الاسبانية بين فريقي العاصمة الريال وأتلتيكو


الاعلام تايم - مواقع

 

يصطدم قطبا المدينة الاسبانية مدريد الفريق الملكي ريال مدريد وفريق العاصمة أتلتيكو مدريد على اللقب الأول المتاح لكل منهما في عام 2020 حيث يلتقي الفريقان الأحد، ليسدلا الستار على نسخة تاريخية لبطولة السوبر الإسباني، حيث شهدت مدينة جدة السعودية البطولة للمرة الأولى بمشاركة أربعة فرق بعد إقامتها منذ 1982 وحتى النسخة الماضية عام 2018 بنظام المواجهة المباشرة بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.


أتلتيكو عبر إلى النهائي على حساب برشلونة حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب والذي كان المرشح الأبرز للفوز باللقب.


وفي غضون يومين فقط ، خطفت كأس السوبر الإسباني اهتماما بالغا حيث حقق الريال فوزا كبيرا ومهما 3 - 1 على فالنسيا حامل لقب كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء الماضي في أولى مباراتي الدور قبل النهائي ثم فاز أتلتيكو على برشلونة حامل لقب الدوري 3 - 2 يوم الخميس في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.


وبهذا، ستكون المباراة مواجهة على لقب السوبر بين الريال وأتلتيكو، وكان الفريقان التقيا سويا في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 بالعاصمة البرتغالية لشبونة وفاز الريال على أتلتيكو في الوقت الإضافي.


وفي نفس العام، التقى الفريقان في كأس السوبر الإسباني حيث تعادل الفريقان على ملعب الريال 1 - 1 ذهابا ثم فاز أتلتيكو على ملعبه 1 - صفر إيابا ليتوج بطلا للسوبر للمرة الثانية فقط في تاريخه وذلك بالفوز على الريال 2 - 1 في مجموع المباراتين. وكانت هذه هي المواجهة الوحيدة السابقة بين الفريقين في السوبر الإسباني فيما ستكون المباراة هي الديربي المدريدي الثاني في تاريخ السوبر.


الجدير بالذكر أن الفريقين التقيا أيضا في نهائي دوري الأبطال عام 2016 وتعادل الفريقان 1 - 1 على استاد "سان سيرو" بمدينة ميلان الإيطالية قبل أن يفوز الريال بركلات الترجيح.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=67756