نافذة عالمية

اليوم .. التصويت على مشروع قرار يحد من تصرفات ترامب بشأن إيران


الاعلام تايم - وكالات

 

قالت نانسي بيلوسي ، رئيس مجلس النواب الأمريكي.." إن المجلس سيصوت اليوم الخميس، على مشروع قرار بشأن سلطات الحرب يستهدف الحد من تصرفات الرئيس دونالد ترامب بخصوص إيران وذلك بعد إفادة قدمت للأعضاء لم تبدد القلق تجاه استراتيجية الإدارة وقراراتها".


وأضافت بيلوسي، في بيان .."من أجل النهوض بواجبنا بالحفاظ على أمن الأمريكيين سيمضي المجلس قدماً في بحث تشريع بشأن سلطات الحرب يستهدف الحد من تصرفات الرئيس دونالد ترامب بخصوص إيران.


وتابعت: مخاوفنا لم تتبدد على الرغم من المعلومات السرية التي اطلع عليها النواب من مسؤولين كبار في إدارة ترامب خلال جلسة مغلقة عقدت لاطلاعهم على الظروف التي أملت على ترامب إصدار الأمر بقتل سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الذي لقي مصرعه في غارة جوية أمريكية في بغداد.

 

وأضافت أنّه التزاما منا بواجبنا بضمان أمن الشعب الأمريكي فإن مجلس النواب سيصوت الخميس على مشروع القرار الذى يهدف إلى الحد من الأعمال العسكرية للرئيس ضد إيران.

 

وجددت الزعيمة الديموقراطية انتقادها للرئيس الجمهوري على الأمر الذى أصدره الأسبوع الماضىيبقتل سليماني، قائلة إن "الغارة التي نفذتها طائرة أمريكية مسيرة قرب مطار بغداد فجر الجمعة كانت ضربة عسكرية غير متكافئة واستفزازية تقررت دون استشارة الكونجرس".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=67666