نافذة عالمية

إيران : لابد من إنهاء الوجود الأميركي في المنطقة


الاعلام تايم - وكالات

 

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن إيران لديها القدرة والاستعداد للرد على أي عدوان، مشدداً على أن الخطوة التي قامت بها غير كافية وما يجب أن يترجم على الأرض هو إنهاء الوجود الأميركي في المنطقة.

 

وقال الخامنئي في كلمة له في مدينة قم الإيرانية اليوم إن "الصفعة التي وجهتها إيران لأميركا بالأمس لن تعوض عن الجريمة التي ارتكبتها ولكن ما هو الأهم في الوقت الراهن هو إنهاء الوجود الأميركي في المنطقة والذي لم يجلب لها سوى الخراب والدمار والفساد".


وأوضح الخامنئي أن العدو هو الولايات المتحدة والكيان الصهيوني وأجهزة الاستكبار العالمي ومسؤوليتنا التصدي لهم وقد وجه الشعب الإيراني صفعة قوية للأميركيين، مؤكداً أن هذه الضربة وحدها لا تكفي بل لا بد أن يتواصل العمل لإخراج القوات الأميركية من المنطقة.

 

كما أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده ستعمل على إنهاء الوجود الأمريكي في المنطقة.

 

وقال روحاني خلال اجتماع للحكومة الإيرانية اليوم مخاطباً الولايات المتحدة .."لقد قطعتم يد الشهيد قاسم سليماني عن جسده وسنقطع أقدامكم عن المنطقة".


من جانبه قال المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي أن "حرس الثورة الإيراني استهدف مركز التآمر والفتن الأمريكي" لافتاً إلى أن أمريكا لن تتمكن من أن تكون حرة في نهب ثروات شعوب المنطقة بعد اليوم.


وأعلنت القوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني في وقت سابق اليوم استهداف قاعدة عين الأسد غرب العراق والتي توجد فيها قوات أميركية بعشرات الصواريخ البالستية وذلك رداً على جريمة اغتيال الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني ورفاقه.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=67617