نافذة عالمية

واشنطن ماضية في إرهابها الدولي.. ظريف ممنوع من الدخول


الاعلام تايم - مواقع

 


نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي قوله إن الولايات المتحدة رفضت منح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تأشيرة لحضور اجتماع مقرر لمجلس الأمن الدولي في نيويورك يوم الخميس 9 يناير/كانون الثاني 2020.


وقد امتنعت وزارة الخارجية الأمريكية عن التعليق على الفور. فيما قالت بعثة إيران في الأمم المتحدة: «اطلعنا على التقارير الإعلامية، لكننا لم نتسلم أي رسالة رسمية من الولايات المتحدة أو الأمم المتحدة بخصوص تأشيرة وزير الخارجية ظريف».

 


كذلك أحجم ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، عن التعليق على رفض الولايات المتحدة منح ظريف تأشيرة سفر.


من المقرر أن يتناول اجتماع مجلس الأمن الدولي المقرر، يوم الخميس، الالتزام بميثاق الأمم المتحدة. وكان الاجتماع وسفر ظريف إلى نيويورك مقررين قبل تصاعد التوتر مؤخراً بين واشنطن وطهران.


تأتي هذه السياسة الأميركية المتغطرسة رغم التزام واشنطن العام بالسماح للدبلوماسيين الأجانب بالدخول من خلال اتفاقية مقر الأمم المتحدة الصادرة عام 1947.


وكان سفير إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي قد وصف جريمة واشنطن التي راح ضحيتها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الشهيد قاسم سليماني، بأنه «مثال واضح على إرهاب الدولة ويمثل بوصفه عمل إجرامياً، انتهاكاً جسيماً للمبادئ الأساسية للقانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة خصوصاً».

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=67572