أحوال البلد

إعادة افتتاح مبنى فرع الهجرة والجوازات في حمص


الإعلام تايم - سانا


بكلفة بلغت 102 مليون ليرة، أعيد اليوم افتتاح مبنى فرع الهجرة والجوازات وسط مدينة حمص لتقديم خدماته للمواطنين بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب.

 

وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون لفت إلى أن إعادة افتتاح فرع الهجرة والجوازات بحمص يأتي وفقاً لاستراتيجية الحكومة في إعادة تأهيل كل المنشآت التي تعرضت للتدمير والتخريب جراء الإرهاب وتأهيل وتفعيل الوحدات الشرطية في جميع مناطق المحافظة المحررة، مبيناً أنه تم تزويد الفرع بالتجهيزات الحاسوبية والربط الشبكي من خلال إحداث بوابة الشؤون المدنية وكوات للمصرف التجاري ونظام الدور الالكتروني بهدف تبسيط وتسهيل الإجراءات للمواطنين.

 

وأشار اللواء الرحمون إلى زيادة أعداد السوريين المهجرين العائدين إلى قراهم ومناطقهم التي هجروا منها بسبب الإرهاب في ظل ما تقدمه الدولة من تسهيلات وإجراءات، مشيراً إلى عودة نحو 18 ألف نسمة من المهجرين إلى حمص.

 

واطلع وزير الداخلية خلال جولة في المبنى على سير إنجاز المعاملات واستمع من القائمين على العمل إلى طبيعة تنفيذ مهامهم ومن المواطنين حول سبل تخديمهم بأسرع وقت وبأقل التكاليف وفق نظم الإدارة الحديثة وتم في نهاية الجولة عرض فيلم قصير قبل وبعد التأهيل للمبنى ومراحل إنجازه.

 

العميد محمد سليمانو رئيس فرع الهجرة والجوازات بحمص لفت إلى أنه تم تجهيز الفرع بجميع الوسائل التقنية بخبرات وكوادر وطنية واتباع نظام النافذة الواحدة في الإدارة الحديثة لإنجاز المعاملات، مبيناً أن المنظومة التقنية المتبعة بالفرع قابلة للتطوير والتوسع مستقبلا لتخديم أعداد كبيرة من المواطنين.

 

بدورهم أعرب عدد من المواطنين عن ارتياحهم لحسن سير معاملاتهم وإنجازها بالشكل المطلوب بسهولة، فيما أشار عدد من القائمين على العمل في الفرع إلى أن عودتهم لمقرهم الأساسي منحهم الراحة والاستقرار لإنجاز مختلف المهام المطلوبة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=67426