أحوال البلد

الشماط تتفقد مراكز الإيواء بمدينة القامشلي


سانا – الإعلام :

دعت وزيرة الشؤون الإجتماعية الدكتورة كندة الشماط إلى ضرورة أتمتة عمليات توزيع المساعدا و وضع قاعدة بيانات للأسرة المستفيدة وتلافي الأخطاء إن وجدت و ،أكدت  خلال زيارتها أمس السبت عدداً من مراكز الإقامة المؤقتة بمدينة القامشلي ضرورة تقديم أفضل الخدمات للوافدين من المحافظات والمقيمين، داعيةً إلى تقديم كل ما يلزم للأسر الموجودة في كل تلك المراكز ثم استمعت منهم إلى شرح عن مطالبهم وهمومهم للعمل على معالجتها ضمن الإمكانيات.

الشماط اطلعت كذلك خلال زيارتها لمستودعات منظمات الإغاثة العاملة بالمحافظة على مدى توافر المساعدات واستمعت إلى شرح مفصل من القائمين عليها حول آلية التوزيع وعدد الأسر المستفيدة من المساعدات المقدمة والمعوقات التي تعترض العمل وسبل تجاوزها.

كما اطلعت الشماط ومحافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي على واقع العمل في معبر نصيبين الحدودي وآلية دخول المساعدات عبره والتي بلغت لتاريخه 79 شاحنة تحمل على متنها المواد الغذائية وغير الغذائية والصحية مقدمة من المنظمات الدولية.

وفي زيارتها لمطرانية الأرمن الكاثوليك في مدينة القامشلي التقت بالمطران انترانيك إيفازيان مطران الأرمن الكاثوليك في الجزيرة والفرات الذي أكد أن المحافظة تعيش حالة إخاء ومحبة بين جميع مكوناتها الاجتماعية والدينية وأن أهالي المحافظة يقفون صفاً واحداً مع الجيش والقوات المسلحة في التصدي للإرهاب.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=6742