نافذة عالمية

شخصيات رفيعة تصف سليماني بالقائد السياسي المقاوم


الاعلام تايم - مواقع


أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن أمريكا أقدمت على انتحار سياسي وعسكري باغتيالها الشهيد سليماني.


وأوضح رضائي في تصريح اليوم نقلته وكالة أنباء فارس، أن سليماني استشهد إثر استهدافه بطائرات أمريكية مسيرة والاحتمال وارد أن اسرائيل زودت أمريكا بمعلومات عن تحركاته لذلك يمكن اعتبار هذه المؤامرة أمريكية صهيونية.


بدوره أكد كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي أن إيران هي من تحدد مكان وكيفية الرد على اغتيال سليماني.


ولفت شكارجي في تصريح صحفي اليوم إلى أن، أمريكا ارتكبت هذه الجريمة لتحقيق أهدافها الاستعمارية في المنطقة كونها كانت تعتبر سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي هما الأساس في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.


ورداً على أحاديث لبعض وسائل الإعلام عن احتمال وقوع حرب في حال رد إيران على عملية اغتيال سليماني ورفاقه قال شكارجي.. "من حقنا الرد على هذه الجريمة وفي حال اندلعت الحرب ستكون أمريكا هي السبب الرئيسي وراء ذلك وستلقى رداً مناسباً".


وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أعلن خلال اتصال هاتفي أمس مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس أن استشهاد سليماني سيترك آثاراً وتبعات لا يمكن لأحد احتواءها وأن جميع عواقبها ستتحملها الإدارة الأمريكية الإرهابية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=67417