نافذة عالمية

موسكو تنتقد قرار مجلس حقوق الإنسان ..متحيزاً ويعارض تقرير اللجنة المستقلة


وكالات - الإعلام

انتقدت وزارة الخارجية الروسية أمس السبت 29 أذار/ مارس القرار الأخير الذى تبناه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول سورية واصفة إياه بـ "المتحيز".
ونقل موقع (روسيا اليوم) عن الوزارة قولها في بيان "أن قرار الدورة الـ 25 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن سورية يحمل طابع التحيز ويعارض التقرير الذى أصدرته اللجنة المستقلة للتحقيق مؤخراً".
وذكرت الخارجية الروسية أن "العنف الذي يمارسه المسلحون ورد بالتفصيل في تقرير اللجنة المستقلة كالإعدامات الجماعية واختطاف النساء والأطفال والعنف الجنسي وتجنيد الأطفال وقصف المناطق المكتظة بالسكان بالهاون وكذلك الأعمال الإرهابية الأخرى التي يقوم بها الجيش الحر والفصائل المرتبطة بـ "الجبهة الإسلامية" والتي يحاول بعض شركائنا تقديمها على أنها معارضة معتدلة"، مضيفةً أنه "عند تعداد انتهاكات حقوق الإنسان من قبل الحكومة فقط فإن ذلك يغفل العنف الذي يمارسه المسلحون الذي ورد في التقرير".
وقالت الخارجية الروسية إن "من الغريب أن تنشر قائمة كاملة بالأماكن التي تقوم الحكومة السورية فيها بكبت الحريات"، مؤكدةً أن تقرير اللجنة المستقلة ذكر أن لكل مجموعة متطرفة سجناً خاصا تمارس فيه التعذيب.
وكان المجلس تبنى أمس الأول قراراً حول سورية رفضته روسيا و دول أخرى بشدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=6741