العالم العربي

بينهم دواعش.. طائرات تنقل "الإرهابيين"والمعدات التركية الى ليبيا رغم الحظر الأممي


الاعلام تايم - مواقع


• أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي تعليقاً على تقرير فرنسي أشار مساء الأربعاء إلى إرسال قوات من اسطنبول للقتال إلى جانب كتائب حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج في طرابلس، وجود رحلات غير مجدولة لطيران الأفريقية والليبية لنقل المرتزقة بين مطاري اسطنبول ومعيتيقة.


• إذاعة "RFI" الفرنسية، أفادت مساء الأربعاء، بوصول عدد كبير من "المقاتلين السوريين" إلى ليبيا عن طريق رحلات جوية غير مسجلة مشيرة إلى هبوط 4 طائرات تحمل "مقاتلين سوريين" من المجموعات الموالية لأنقرة في مطار معيتيقة الليبي بين يوم الجمعة والأحد الماضيين نقلا عن مصادر بالمطار، وكشفت "RFI" أن شركة الخطوط الجوية الليبية "Afriqiyah Airlines" وشركة الطيران "Ajniha"، التي يملكها عبد الحكيم بلحاج المقيم بتركيا، قامتا بنقل هؤلاء المقاتلين من تركيا إلى طرابلس، بهدف مساعدة المجموعات المسلحة الموالية لحكومة الوفاق.


• أعلن نائب رئيس النظام التركي التركي فؤاد أوقطاي إن أنقرة ربما تحجم عن إرسال قوات إلى ليبيا إذا أوقف الجيش الوطني الليبي هجومه على طرابلس، ومن المقرر أن يناقش البرلمان التركي مشروع قانون يفوض بنشر قوات عسكرية في ليبيا ويُطرح للتصويت الخميس وذلك بعد أن طلبت حكومة السراج الدعم في إطار اتفاق تعاون عسكري.


• أكد الجيش الليبي أكثر من مرة أن لا تراجع عن معركة طرابلس قبل تحرير العاصمة الليبية من الميليشيات التي وصفها بالإرهابية.


• قالت تقارير مصورة لوسائل إعلام تراقب الوضع في ليبيا عن كثب أن نظام أنقرة يبني قاعدة عسكرية وسط المباني السكنية في العاصمة الليبية طرابلس.


• نقلت وسائل إعلام عن ما يسمى"المرصد السوري" أن داعشيين كشف عنهم بالأسماء ضمن صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة الموالية لتركيا في سورية، أحدهم من أبناء مدينة الميادين، بايع تنظيم داعش عام 2014، وتم نقله ضمن صفوف التنظيم إلى منطقة الأنبار في العراق، بعد خفض التنظيم رواتب عناصره إلى 50 دولارا، تمكن من الهرب إلى منطقة الباب بالتنسيق مع قريب له في فصيل (أحرار الشرقية) الموالي لتركيا، وهناك انضم إلى ذلك الفصيل وشارك في العدوان التركي في شمال شرق سورية، وهو كغيره من الدواعش المنضمين يحضرون للذهاب الى ليبيا.

 

• نقلت إذاعة "RFI" الفرنسية عن ما يسمى "المرصد" " أن 500 "مقاتل" حطوا بالتراب الليبي، وآخرون متواجدون في تركيا ينتظرون نقلهم إلى العاصمة طرابلس، وذكر تقرير للأمم المتحدة اطلعت عليه "رويترز" أن تركيا أرسلت بالفعل إمدادات عسكرية إلى حكومة الوفاق الوطني على الرغم من حظر تفرضه الأمم المتحدة وتقول إنها ستواصل دعمها.


• أعلن رئيس النظام التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده بصدد اتخاذ خطوة جديدة في ليبيا وشرق البحر المتوسط، وتفاخر بعدوانه على سورية  شمال شرق سورية، وتابع "وها نحن بصدد اتخاذ خطوات جديدة ومختلفة في كل من ليبيا وشرق البحر المتوسط. ونأمل في أن يحقق جنودنا في شرق المتوسط ملاحم بطولية كتلك التي حققها (أمير البحارة العثمانيين) خير الدين بربروس(1478-1546)، وهم بالفعل سيواصلون كتابة تلك الملاحم". ، وقالت تقارير إن النظام التركي بدأ يلوح باتجاه تونس والجزائر.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=67368