نافذة عالمية

اللجنة الدولية لحقوق الإنسان تكشف مهام العسكريين الاميركيين الاضافيين في الشرق الأوسط


الاعلام تايم - خاص

 

أعلنت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان أنها قلقة للغاية في شأن المعلومات التي وردت لديها عن إرسال حوالي أربعة آلاف جندي من المظليين الأميركيين والمعروفة باسم لواء DRB إلى منطقة الشرق الأوسط.


وفي بيان للجنة حصل الاعلام تايم على نسخة منه تضمّن البيان حديثاً لمفوض الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان ومستشارها لشؤون الأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور هيثم ابو سعيد، لوكالة الأنباء الدولية لحقوق الإنسان، أشار أبو سعيد أنه تم الاستقصاء الأولي لمهام تلك القوات وتواجدها على الأرض في تلك البقعة الجغرافية، ليتبين أنها في مهمات مختلفة أبرزها ملاحقة مسؤولي الحشد الشعبي ومن معه من قوات رديفة بالإضافة إلى تصفية بعض قادة الكبار في الجيش العراقي الذين لا يمتثلون لقرارات الجيش الأميركي هناك.


كما عُرف من مهمات تلك القوات اتي ستتمركز بالقرب من الحدود السورية العراقية لحماية النفط التي وضعت أميركا كامل سيطرتها على المنشآت النفطية السورية والتي تعتبر من أكبر المخزون النفطي السوري بتحالف مع قوات سورية الديمقراطية.


وأعرب السفير أبو سعيد عن تخوفه من المعلومات الجاري التدقيق فيها عن إعادة إنشاء وتنظيم قوة من بقايا المجموعات، التي لم تذهب الى ليبيا للقتال ضد اللواء حفتر، من أجل خلط كل الأوراق في الشرق الأوسط ومحاولة إعادة الأوضاع كلها إلى نقطة الصفر بغية إفساح المجال للرئيس الأميركي دونالد ترامب أو من يختاره الجمهوريين من أجل ضمانة الفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة.


وحملّ أبو سعيد المسؤولية الكاملة للولايات المتحدة الأميركية ومن قد ينضم إلى هذه الفوضى من بعض الدول الغربية والعربية لما قد يحصل من انتهاكات وجرائم كبرى على المستوى الإنساني وحصرها في هذه البقعة الجغرافية كما يعتقدها الغرب، وإنما قد تمتد نحو الدول المعنية في النزاع المباشر.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=67365