نافذة عالمية

أردوغان: البرلمان التركي سيصوت على إرسال قوات إلى ليبيا


الاعلام تايم - مواقع 
 
يعتزم نظام أنقرة المضي بخططة التخريبية التدميرية في المنطقة العربية، فقد صرح أردوغان بأن البرلمان التركي سيقوم بالتصويت في كانون الثاني على مشروع قرار يقضي بإرسال قوات إلى ليبيا لدعم الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس،.
 
 
وقال أردوغان في خطاب في أنقرة: "سوف نقدم المشروع ... فور استئناف جلسات البرلمان" في السابع من كانون الثاني. وأضاف: "سوف يمرر المشروع فيما بين 8-9 كأنون الثاني، استجابة لدعوة" تلقيناها من حكومة الوفاق الوطني في طرابلس.
 
 
وزار أردوغان الأربعاء تونس، مع وزير دفاعه، ورئيس الاستخبارات التركية، لبحث سبل التوصل إلى وقف إطلاق النار في ليبيا. وذكرت وكالة رويترز بأن : حكومة الوفاق #الليبية تطلب رسمياً من #تركيا دعماً عسكرياً بحرياً وبرياً وجوياً...
 
 
وكان الإعلام الغربي وجه سهام انتقاده لزعيم نظام أنقرة منذ بدء تدخله بالملف الليبي حيث ذكرت صحيفة أوبينيون انترناسيونال الفرنسية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يريد تحويل ليبيا إلى "سوريا ثانية" بدعمه للإرهابيين وتوقيع اتفاق أمني مع حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج. وقالت إن أردوغان بدعمه لحكومة الوفاق (غير الدستورية) وتقديم الدعم المالي والأسلحة إلى المليشيات الإرهابية في ليبيا، فإنه يتبع النهج نفسه الذي تدخل به في سورية لتمزيقها.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=67179