اقتصاد وأسواق

جديد تجارة دمشق.. حاضنة للأعمال التجارية ومركز لريادة الأعمال


الاعلام تايم _ خاص


أطلقت غرفة تجارة دمشق اليوم مركز غرفتها لريادة الأعمال بهدف دعم ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لدى أوساط الشريحة الشبابية، وتشجيع الأفكار الابتكارية في مجال التجارة والصناعة والخدمات.


وخلال مؤتمر صحفي أعلنت الغرفة عن افتتاح حاضنة الأعمال التجارية والتي تعتبر الأولى من نوعها على صعيد غرف التجارة السورية، مشيرة الى ان مهمة المركز أيضاً الإشراف على حاضنة الأعمال التجارية، ومبادرة "المرشد التجاري" لدعم رواد الأعمال الشباب، وإنشاء وحدة لدعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وفي تصريح للصحفيين اعتبر مدير غرفة تجارة دمشق الدكتور عامر خربوطلي أن إطلاق الحاضنة والمركز هو يوم مميز في تاريخ الغرفة، منوهاً أن هذا المشروع جاء بالتعاون مع شركاء للغرفة فيما أضاف أن المحتضنين اليوم الذي تم تكريمهم وافتتاح المركز بهم هم 9 محتضنين، و4 محتضنين بصورة تقليدية عبر الإنترنت الذين سيقومون بأخذ كل الخدمات من تمكين علمي وإداري واستشاري مع خبرات من أصحاب الأعمال لتلقي الخدمات بشكل مجاني.


وأشار خربوطلي أن هذه الخدمة التي أطلقتها الغرفة اليوم لها معنويتها لأن الموضوع يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية بأن تكون غرفة التجارة هي بيت التجار وحاضنة للأفكار الشبابية الذين سيكونون عماد المستقبل.


وتزامن افتتاح المركز بوجود وفد من رجال الأعمال الأردنيين وتحدث عنهم رجل الاعمال محمد أبو عزة مشيراً الى أن التجار السوريين لهم دور رائد في التجارة العربية، وسباقون الى كل جديد في التجارة.


ولفت أبو عزة أن سورية قادرة على كسر الحصار الاقتصادي الجائر والاحادي المفروض عليها من واشنطن والغرب من خلال هذه المبادرات، مؤكداً أن خطوة التجارة ستكون محط اهتمام في الأردن.


ونوه رجل الاعمال الأردني بأن زيارتهم الى دمشق بهدف تنسيق قدوم وفود من الأردن إلى سورية، وإزالة العقبات من أمام الحركة التجارية بين سورية الأردن في مختلف القطاعات".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=67020