مجتمع

الافتراضية السورية تختتم مسابقة المحتوى الرقمي العربي والمشاريع الفائزة تتسلم جوائزها


الاعلام تايم _ خاص

برعاية الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية – رئيس مجلس أمناء الجامعة الافتراضية السورية، أقامت الجامعة السورية الافتراضية، حفلاً أعلنت فيه عن انتهاء مسابقة المحتوى الرقمي العربي بتقديم الجوائز للمشاريع الفائزة بالمسابقة في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.


رئيس الجامعة الافتراضية السورية خليل عجمي أعلن أن المسابقة تسهم في توليد محتوى رقمي عربي وهي ذات طابع تعليمي وثقافي وخدمة اجتماعية.


كما لفت رئيس الجامعة الى أن المسابقة تساعد في بناء مشاريع الطلاب الخاصة، ومؤسساتهم الخاصة ضمن إطار دعم ريادة الأعمال، علماً أنه تم وضع معايير لاختيار مشاريع قابلة للتطوير وتحويلها لمنتجات يمكن أن تساهم في التنمية وتوليد محتوى رقمي عربي.


وقال عجمي: إن دعم المشروع الواحد يصل إلى مليوني ليرة سورية، مؤكداً الاستمرار بإجراء المسابقة بشكل سنوي، متوقعاً زيادة عدد المشاريع المتقدمة.


وفي إضاءة على المسابقة قال مدير الإعلام الإلكتروني الدكتور منذر أحمد والمحاضر في الجامعة الافتراضية والمتخصص في الإعلام الجديد، إن المحتوى الرقمي سيكون له دور كبير في تنمية المجتمع، من خلال المنهجية البرمجية المعلوماتية والتي ستؤدي إضافة لذلك الى مساهمة قوية في المحتوى الرقمي العربي.


وأشار مدير الاعلام الالكتروني الى أن المشروعات التي ستحقق الفوز سيكون اختيارها من خلال لجان مختصة وفق منظومة معايير تنسجم مع أهداف المسابقة.


يشار أنه تم ترشيح 19 مشروعاً للمرحلة النهائية وحازت المشاريع التالية على المراكز الستة الأولى:


المرتبة الأولى : مشروع  "التعلّم المرن" وأعضاء الفريق : محمد عادل سعد الدين - نغم الشعراني – سلمان علي – محمد علي الحماد - البراء الشحود وبإشراف المهندس وسيم يوسف.
المرتبة الثانية: مشروع " ترجم" وأعضاء الفريق : محمود أصلان.


المرتبة الثالثة : مشروع  "مساعد سياحي ذكي" وأعضاء الفريق : يزن درويش – منار سهو.بأشراف الدكتور محمد سعيد أبو طراب.


المرتبة الرابعة: مشروع  "البيان " وأعضاء الفريق : منار منعم. بإشراف الدكتورة ندى غنيم.


المرتبة الخامسة : مشروع " يلا نشتغل " وأعضاء الفريق : محمد حاصود – حنان السليمان.بإشراف المهندس أنس التدمري.


المرتبة السادسة : مشروع " المُّلخص الآلي " وأعضاء الفريق : دانيا صغير.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=66975