نافذة عالمية

البحرين..السلطة الحاكمة تسحب جنسية 31 مواطناً


 

أكد المساعد السياسي لأمين عام جمعية "الوفاق الوطني الإسلامية" في البحرين خليل المرزوق أن السلطات الحاكمة سحبت جنسية 31 مواطناً عشية إصدار وثيقة اللاعنف لتضغط من أجل إلغاءها، مشدداً على تمسك المعارضة بالوثيقة التي تعتبر منهج سياسي لبناء الوطن.
وأفاد موقع "الوفاق" أمس السبت أن المرزوق شدد على أن حراك المعارضة يسير بشكل متوازن متمسكا بشكل تام بالمطالبة بالحق وملتزما بسلمية النهج.
وشدد المرزوق على أن "الحركة المطلبية في البحرين حازمة في موضوع السلمية، وعندما انطلق الحراك الوطني في 14 شباط 2011 طالبت المعارضة أن تكون السلمية الخيار الاستراتيجي، بينما انتهجت

السلطة أسلوب العنف، وهذا ما وثقه لجنة تقصي الحقائق لجنة بسيوني

في سياق متصل أصدرت محكمة بحرينية اليوم الأحد حكماً في قضية ما يعرف بـ "حادثة تفجير الرفاع"، رغم تأكيد محامي الدفاع تعرض المتهمين في القضية للتعذيب.

وأفاد موقع "الوفاق" أن المحكمة حكمت بالسجن المؤبد على الشيخ زهير عاشور وعلي حبيب، فيما قضت بسجن المتهمين الثلاثة البقية 15 عاما.

وكان محامو الدفاع تحدثوا سابقا عن تعرض المتهمين في القضية للتعذيب، فيما شكك القيادي بجمعية الوفاق الاسلامية بالبحرين سيدهادي الموسوي بصحة إدعاء وزارة "الداخلية" بوقوع إنفجار في منطقة الدير.

وإتهم الموسوي عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قوات الأمن بإحداث حالة هلع ورعب بين الأهالي بسبب إجراءاتها التي أعقبت إعلانها عن الإنفجار.

يشار أن تفجير الرفاع وقع في تموز الماضي بالقرب من مسجد الرفاع في العاصمة المنامة بدون وقوع إصابات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=669