نافذة على الصحافة

تقرير للأمم المتحدة: دولٌ وشركات خرقت حظر الأسلحة المفروض على ليبيا


الاعلام تايم - مواقع

 

كشف تقرير أعدته الأمم المتحدة ونشر هذا الأسبوع أن دولاً وشركات خرقت حظر الأسلحة المفروض على ليبيا منذ سنة 2011 من خلال تسليم أسلحة أو إرسال مقاتلين إلى الجانبين المتناحرين في ليبيا.


وبحسب التقرير المؤلف من 400 صفحة تسبب الهجوم على طرابلس الذي يشنه المشير خليفة حفتر منذ 4 نيسان بـ"نقل جديد لمعدات عسكرية" وأوضح أن عمليات تسليم المعدات العسكرية، تم التحضير لها مطولاً بعيداً عن الشفافية، وأن "معدات نقلت إلى ليبيا بشكل متكرر وفاضح في انتهاك للحظر على الأسلحة". وفصل الخبراء الأمميون في تقريرهم العملية التي تمت بشكل خفي لتسليم سفينة من البحرية الإيرلندية لقوات حفتر.


وكان الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر قد أعلن يوم أمس، عن استهداف مواقع عسكرية في مدينة مصراتة، مؤكداً رصده وصول دعم عسكري تركي لمنافذ مدينة مصراتة البحرية والجوية.

 

ووفقاً لبيان القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية جاء فيه: "تعلن القيادة العامة القوات المسلحة العربية الليبية أنه تم رصد وصول هذا الدعم العسكري التركي لمنافذ مدينة مصراته البحرية والجوية، وتم تتبع نقل هذه الشحنات العسكرية من هذه المنافذ إلى مواقع تخزينها المختلفة بما فيها الكلية الجوية بمدينة مصراتة التي تم تخزين الطائرات المسيرة "تي في-2" فيها لاستخدامها ضد الجيش الليبي انطلاقاً من مطار مصراته". 
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=66735