مجتمع

ما هي أنواع الشعور بالوحدة؟


الاعلام تايم - مواقع


ليس الشعور الممض بالوحدة لوناً واحداً، بل إنه متنوع بحسب مسبباته، ولعل هذه المقالة تساعد القارئ على إدراك أي نوع من الوحدة يعانيه فلعله يتمكن من التغلب على هذا الشعور.


في ما يلي أنواع الوحدة..

 

وحدة الوضع الجديد
هي تلك الوحدة التي تنتابك حينما تغيّر من ظروفك، مثل الانتقال إلى مكان جديد، أو بدء وظيفة جديدة، فتضطر إلى قضاء معظم وقتك في تلك الأماكن الجديدة دون أن يقف أحد إلى جانبك.


الوحدة وسط الناس
وهذا النوع من الوحدة ينشأ في لحظة يكون فيها كل ما حولنا مألوفا، نعرف كل الأشخاص والأماكن، لكننا لا نتمكن من التأقلم مع المحيط الاجتماعي، من ذلك الوحدة التي تعانيها الأجيال السابقة أمام أبنائهم الذين ينتمون إلى العصر الرقمي، في حين تنتمي الأجيال الأقدم إلى عهود ما قبل الحواسب والانترنت والهواتف الذكية.

 

وحدة الهجر
وهو النوع الذي بسببه كتبت الكثير من الأغنيات...! ولعل غياب شخص واحد نحبه يجعلنا لا نشعر بوجود سواه في حياتنا أو حولنا.

 


وحدة فقدان الحضور
وهذا النوع من الوحدة ينشأ لدى غياب الشخص الذي كان (يملأ الجو) سواء كان بمرحه أو بهدوئه، وغالباً ما يسمع المرء صوت من فقده في رأسه بعد غيابه، لذلك يتجنب الانسان في تلك اللحظات العودة للمنزل، ويحاول قدر الإمكان شغل نفسه بأشياء خارجه، حتى لا يعود للمكان الذي شغر برحيل الشخص المفقود.

 


الوحدة العاطفية
وأصل هذا الشعور عدم وجود شخص واحد تشاركه مشاعرك بعمق، ما يؤدي إلى اليأس من التواصل مع الآخرين بحثاً عن فرصة وجود مثل هذا الشخص.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=66687