الحدث السياسي

الجعفري: نرفض أي محاولات للتدخل في شؤوننا الداخلية


الاعلام تايم _ استانا


أكد رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى محادثات أستانا الدكتور بشار الجعفري رفض أي محاولات للتدخل في شؤون سورية الداخلية وفي عمل لجنة مناقشة الدستور.


وفي مؤتمر صحفي في العاصمة الكازاخية نور سلطان، في ختام الجولة الـ14 لمحادثات أستانا أضاف الجعفري أن الاحتلال الأمريكي ينهب النفط السوري ويبيعه للنظام التركي لافتاً إلى أن النظام التركي لم يلتزم باتفاقات سوتشي وأستانا لسحب قواته المحتلة من الأراضي السورية.


وشدد الجعفري على أن محاولات النظام التركي تتريك مناطق في شمال سورية عبر ترويج المناهج التركية في المدارس وتعيين المسؤولين الأتراك، ويحاول سرقة التراث الثقافي السوري وقد أرسلنا رسائل إلى اليونسكو بهذا الخصوص، وهذا يتنافى مع القانون السوري، وهو في الوقت نفسه انتهاك للقانون الدولي.


وقال الجعفري إن سورية مستمرة بمكافحة التنظيمات الإرهابية حتى القضاء عليها بشكل كامل، مع تأكيدها رفض الأجندات الانفصالية ويجب على أي طرف عدم التعويل على الأمريكي، لافتاً الى أن التصرفات التركية أدت إلى تفاقم الاوضاع في سورية، في وقت تحاول القوات الأمريكية تمرير خطتها في سورية وتروج مصالحها ومصالح حلفائها.


وأكد الجعفري أن أبواب سورية مفتوحة لإجراء الحوارات مع الجميع لإيجاد القرارات المناسبة ومناقشة الدستور هي عملية سورية بحتة، مضيفاً "نحن منفتحون على الحوار ونعوّل على أنه يعزز الصلات مع الأخوة الأكراد"، منوهاً ان الحكومة السورية تملك كل الحق مع حلفائها لمكافحة الإرهاب استناداً إلى جميع القرارات الدولية.


وقال الجعفري إنه "كلما حاولت الحكومة السورية تحرير أراضيها تعمد دول كالولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على عرقلة ذلك.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=66648