العالم العربي

مقتل يمني برصاص العدوان.. إليكم أبرز التطورات الميدانية والانسانية


الاعلام تايم - مواقع

 

أفاد موقع المسيرة نت بأن مواطناً يمنياً استشهد بنيران حرس حدود النظام السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.


وتتعرض المديريات الحدودية بصعدة لقصف صاروخي ومدفعي متواصل من قبل العدوان السعودي في ظل صمت دولي الأمر الذي يتسبب بسقوط قتلى وجرحى، إضافة إلى خسائر فادحة في منازل وممتلكات اليمنيين.


في سياق متصل نقل الموقع عن وزير الصحة العامة والسكان اليمني طه المتوكل قوله خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة صنعاء: "نحن أمام مجزرة تنفذ من قبل العدوان بحق الأطفال اليمنيين حيث يموت منهم ما لا يقل عن 1000 طفل يوميا فيما تموت 6 آلاف امرأة نتيجة مضاعفات الحمل والولادة” موضحا أن هناك إبادة لجيل كامل من قبل العدوان".


وطالب وزير الصحة بفتح مطار صنعاء الدولي لتخفيف وقع الكارثة الصحية والإنسانية مبينا أن 93 بالمئة من التجهيزات والمعدات الطبية خرجت عن الخدمة أو تجاوزت عمرها الافتراضي، مشيراً إلى أن وزارة الصحة قدمت احتياجاتها للمنظمات الدولية من المعدات والأدوية والكادر الطبي منذ بداية العام وأطلعتها على حجم الكارثة التي يعيشها الشعب اليمني ولكن لم تتم تغطية سوى 19 بالمئة من هذه الاحتياجات.

 

وتسبب العدوان السعودي المتواصل منذ عام 2015 بتدمير القطاع الصحي اليمني ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض و وفاة عشرات آلالاف جراء نقص الآدوية والحصار الذى لم يسلم منه حتى الأطفال.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=66638