الحدث السياسي

إحكام السيطرة على النقطة 45... وضبط شاحنة محملة بالكبتاغون


وكالات - الإعلام

أفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري تمكنت من استعادة السيطرة على النقطة 45 في ريف اللاذقية الشمالي، وأوقعت في صفوف المجموعات المسلحة خسائر فادحة وأجبرتها على التراجع باتجاه الشمال الشرقي.

وفي ريف دمشق تم القضاء على عدد من إرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في عدرا البلد والجزيرتين التاسعة والرابعة عشرة في مدينة عدرا العمالية السكنية، وتدمير وكر فيه أسلحة وذخيرة ومقتل عدد من الإرهابيين في بلدة عربين

من جهة أخرى أردت وحدة من الجيش 6 إرهابيين قتلى وأصابت خمسة آخرين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد في مزارع عالية بمنطقة دوما فيما سقط إرهابيان قتلى في محيط مبنى شعبة التجنيد في حي جوبر.

وقال مصدر عسكري  أنه تم ضبط شاحنة كبيرة كانت متجهة إلى الضمير مزودة بمخابئ سرية تحتوي على 535 كيس حبوب مخدرة من نوع كبتاغون وتمت مصادرة الشاحنة وإلقاء القبض على من بداخلها.

وفي حلب ألحقت وحدات من الجيش خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين أثناء محاولة تسللهم على محور حدادين صقلايا بحلب بعضهم من الجنسية السعودية.

واستهدفت وحدات أخرى تجمعات الإرهابيين في محيط السجن المركزي والمدينة الصناعية والمسلمية وحندرات وكفرة حمرة والليرمون ودارة عزة ومساكن هنانو والحيدرية والصاخور والمنصورة وعبطين والوضيحة وبستان القصر والبريج وكفرناها والمشهد والصالحية في حلب وريفها وحققت إصابات مباشرة في صفوفها.

وفي ريف درعا تصدت وحدات من الجيش لمجموعة إرهابية حاولت التسلل إلى خربة غزالة والاعتداء على بعض النقاط العسكرية وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش أوقعت ثمانية إرهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت عربة مزودة برشاش ثقيل خلال استهدافها مجموعة إرهابية بين دوار زيبين ومعبر نصيب الحدودي، كما استهدفت وحدة أخرى تجمعاً لآليات الإرهابيين في قرية الغارية الشرقية ما أدى لمقتل وإصابة أعداد منهم وتدمير آلياتهم، وأوقعت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط جامع الحمزة والعباس وبناء كتاكيت و مبنى البريد والاتصالات بدرعا البلد.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في درعا البلد شرق المعصرة وفي عتمان بريف درعا ودمرت سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات وأوكار الإرهابيين في بلدتي النعيمة و وشرق طريق السد في منطقة غرز بريف المحافظة وأوقعت إصابات مؤكدة في صفوفهم.

وفي ريف إدلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت أوكاراً للمجموعات الإرهابية في بلدة مرعيان وحول نقطة معمل الزيت ومنطقة الإنشاءات ومعرتمصرين وتفتناز ومحيط جبل الأربعين والرامي وبزابور ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير مستودع للأسلحة.

وقال المصدر إن وحدة من الجيش أوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين بينهم متزعمو مجموعات من جنسيات أجنبية وعربية ودمرت أربع آليات ثقيلة وراجمتي صواريخ وعدة سيارات بيك اب مزودة برشاشات ثقيلة قرب بلدة ديرسنبل في جبل الزاوية بريف إدلب.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6656