العالم العربي

تمديد لرئيس الحكومة الليبية الجديد.. وزيدان عائد الى ليبيا بصورة طبيعية


صحف - الاعلام

أفادت تقارير إعلامية أن المؤتمر الوطني الليبي (البرلمان) قرر تمديد تكليف وزير الدفاع عبدالله الثني رئيساً للحكومة لأسبوعين إضافيين، بعد الفشل في التوافق على رئيس للوزراء، إثر هروب رئيس الحكومة السابق علي زيدان الى خارج ليبيا.

وأعلن المؤتمر الوطني الليبي أيضاً عن بدء أعمال لجنة صياغة الدستور خلال أسبوع في مدينة البيضاء، وكان المؤتمر الوطني الليبي قرر الثلاثاء الماضي حجب الثقة عن حكومة زيدان وإقالته من منصبه، وتعيين وزير الدفاع الثني، الذي أدى اليمين أمام البرلمان ليصير قائماً بأعمال رئيس الوزراء، كما قرر البرلمان الليبي إجراء انتخابات برلمانية خلال 3 أشهر.

من جهته قال زيدان إن الكتل السياسية التي من ضمنها الإخوان، يريدون السيطرة على ليبيا، وتعطيل إقامة الانتخابات، مشدداً على أن رئاسة المؤتمر الليبي انحازت لكتلتين حتى يستطيعوا تنفيذ عملية سحب الثقة.

وفي حديث خاص لقناة (سي ان ان ) الأميركية قال زيدان " إن الغرب اتخذ "قراراً سيئاً" بعدم إرسال قوات إلى الأراضي الليبية .

وأكد زيدان أنه لا زال رئيساً للوزراء بليبيا، مشيراً أن الوضع الحالي يتطلب بعض الترتيبات وقال "سأعود بصورة طبيعية من خلال المطار.. أنا لم أرتكب أي جريمة توجب القبض علي وهناك قوات من الجيش، قوات شرعية، ستقوم بحمايتي إلى جانب أنني مدعوم من قبل قسم من الشعب ممن سيكونون خلفي."

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6651