أحوال البلد

سورية تناقش إعادة تأهيل المنظومة المائية وتوقع مذكرة تفاهم مع إيران


الاعلام تايم - سانا

 

قال وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس إن الحكومة السورية تعمل على إعادة تأهيل المنظومة المائية رغم ظروف الحصار الجائر والاجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها دول الغرب الاستعمارية على سورية.


وأعرب الوزير عرنوس خلال أعمال اجتماع مجلس المركز الإقليمي لإدارة المياه الحضرية بالعاصمة الإيرانية طهران عن الامل في الاستفادة من الخبرات والتقنيات المستحدثة في مجال إدارة المياه الحضرية والتعاون في مجال تطوير التقنيات والسياسات الخاصة والبحث العلمي في هذا الإطار وخصوصاً في مرحلة إعادة إعمار المنظومة المائية.

 

وخلال الاجتماع وقعت سورية وإيران مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المائية، تتضمنت تنفيذ مشروعات مشتركة في مجال إنشاء السدود والآبار السطحية والعدادات والمضخات المائية وإعادة تأهيل المنظومة المائية في سورية والاستفادة من تبادل الخبرات والدراسات والبحث العلمي في هذا المجال والتعاون في مجال تصميم وإنشاء محطات معالجة المياه والصرف الصحي وشبكات نقل وتوزيع المياه وكذلك محطات تحلية المياه في سورية إضافة إلى تشكيل لجنة لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم.


ويشارك في الاجتماع وزراء ومعاونو وزراء من سريلانكا والهند وباكستان وأفغانستان وطاجكستان وقرغيزستان والمانيا وسويسرا وعمان ولبنان والعراق ومصر وتركيا ، حيث يهدف الاجتماع الى تبادل الخبرات والمقترحات حول المنظومة المائية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=66464