تحقيقات وتقارير

على مدى يومين.. ملتقى مدراء التسويق بنسخته السورية الثالثة يبدأ فعالياته في دمشق


الاعلام تايم _ خاص


"تحت شعار التسويق والاستثمار".. بدأت أعمال ملتقى مدراء التسويق والمبيعات السوري الثالث، الذي يتبر التجمع الأكبر للعام الثالث على التوالي في هذا المجال على المستوى المحلي بهدف تهيئة الفرصة للخبراء والمتخصصين المشاركين لمناقشة سبل الإبداع الممكنة وواقع التسويق في سورية، واستعراض الفرص التسويقية.


وفي بيان لها قالت الجمعية السورية للتسويق، القائمة على أعمال الملتقى، إن الملتقى سيمنح المشاركين فرصة التعرف على تفاصيل من شأنها المساهمة بدعم أعمالهم والتأثير الإيجابي على إستراتيجية شركاتهم ورفع مستوى الاحترافية في هذا القطاع الهام في مسيرة إعادة الإعمار.


وأشار البيان الى أن التسويق بات علماً يتم من خلاله وضع الخطط التي تدفع العملاء للإقبال على الخدمات التي يتم تقديمها، لافتاً الى التنافسية التي أصبحت سمة أساسية أبرزت أهمية التسويق كأحد أهم العوامل الداعمة لهذا التوجه من خلال استراتيجيات تسويقية جديدة ومبتكرة تتناسب مع المرحلة، وتركز في ذات الوقت على ثقافة المحافظة على العملاء.


الملتقى الذي جاء برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبتعاون مع غرفة غرفة تجارة دمشق وعدد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية، سيشهد على مدى يومين كاملين، جلسات حوارية تناقش واقع وآليات التسويق في سورية وأثرها على الاقتصاد وتنمية المشاريع.


عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق منار جلاد أكد في تصريح لموقع الاعلام تايم أن الغرفة وفي إطار دعمها للفعاليات الاقتصادية التي تسلط الضوء على الاقتصاد، واليوم تختص الفعالية بمهنة التسويق، وسيتم خلالها عرض أفكار ومقترحات لتنشيط السوق، ومراعاة الوضع الراهن.


وأضاف جلاد أن جديد الملتقى إدخال تقنيات النانو في المنتجات، من خلال السعي لتطوير المنتج وتحسينه وتقليل كلفته ما ينعكس ايجابياً على المنتج والمستهلك في آن معاً.


استشاري المبيعات ومدير مبيعات شركة "أحلام" للمنتجات الغذائية علاء درويش، قال من المهم طرح أفكار جديدة للتسويق وهذا ما سيتم في هذا الملتقى، لافتاً الى أن التسويق الالكتروني مهم بسبب اتساع الشريحة الاجتماعية التي تستخدم وسائل التواصل، لكن لابد من الوثوقية والمصداقية من خلال التسويق الالكتروني الذي مازالت مصداقيته ضعيفة.


واعتبر أن التنافسية وتقديم الأفضل يلعب دوراً في أن تلتزم الشركات المصداقية لأن التكنولوجيا غزت المجتمع وعلى المسوقين أن يغتنموا الفرصة بكسب ثقة المستهلك.


من جهته مدير تسويق شركة"زاهي" عدنان نصري، اعتبر الملتقى فرصة لتبادل الأفكار التسويقية، لافتاً أن التقنيات الجديدة ستقدم المنتج بجودة وبكلفة اقل ما ينعكس على المستهلك.


وأشار الى أن التسويق الالكتروني  رغم ميزته الهامة الا أننا نحتاج بيئة مناسبة لاستخدام هذه التقنية.


يشار ان الملتقى الذي سيستمر بعقد جلساته ليومي 3 و 4 كانون الأول 2019م، في فندق الشام بدمشق، ستكون محاوره: الاستثمار المعرفي والتكنولوجي، واقع المبيعات الحالية وآفاق الحلول، التسويق الابتكاري، بحوث ودراسات السوق، التسويق الحكومي والمجتمعي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=66411