عالم الرياضة

صربيا: من ألعاب الكومبيوتر إلى أرضية الملعب...شاب يحقق حلمة بتدريب ناديه المفضل


الاعلام تايم - مواقع

يعيش الشاب آندريه بافلوفيتش أجمل أيام حياته بعد أن حقق حلمه بتوليه مهمه تدريب نادي "إف.كيه بيزانيا" على خلفية مهارته في ألعاب الكومبيوتر. وكالة "ربتلي" التقت الشاب ذو الـ 22 ربيعاً والمنحدر من مدينة بلغراد أثناء الحصة التدريبية في العاصمة الصربية يوم الثلاثاء.


قبل توليه هذا المنصب، تولى بافلوفيتش تدريب النادي لمدة 16 عاماً متواصلة في ألعاب العالم الافتراضي.


وإثر نجاحه – في العالم الافتراضي – في تطوير النادي إلى مستويات متقدمة والفوز بعشرة ألقاب والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قرر بافلوفيتش تجربه حظّه في تدريب الفريق على أرض الواقع.
بالنسبة للمدير الرياضي للنادي، أليكساندر باكيتش، لم تكن لإنجازات بافلوفيتش في عالم الألعاب أية قيمة تُذكر، ولكنه أراد تجربة القيام بشيء جديد في النادي فما كان منهم إلا منحه هذه الفرصة.


يقول باكيتش: "كنت في حيرة من أمري. تلقينا سيرته الذاتية في منتصف الموسم. وافقنا على أن يقوم بتحليل إحدى مباراتنا وأصبنا بالذهول بما قدمه آنذاك".


ومنذ توليه منصب المدرب منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول، لم يخسر نادي "إف.كيه بيزانيا" أية مباراة.


يقول بافلوفيتش أنه حقق حلم حياته بهذا العمل. "أنا سعيد هنا، أخطط للعمل في نادي بيزانيا ومساعدته على تحقيق مزيد من التطور وتحسين موقعه بين درجات الأندية والعمل مع تلك المواهب الشابة لنرى إلى أي مدى يمكننا الوصول".


تأسس نادي "إف.كيه بيزانيا" عام 1921 وشهد تقلبات كثيرة في الصعود والهبوط بين درجات الأندية. إلا أنه تمكن موسم 2007-2008 من الوصول إلى جولة التصفيات لكأس الاتحاد الأوروبي بعد أن حلّ رابعاً في الدوري المحلي.


عانى النادي مؤخراً من الهبوط إلى الدرجة الثانية إثر مشاكل مالية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=66326