أحوال البلد

بعد انقطاع 8 سنوات.. الرابطة السورية لتقويم الأسنان تطلق مؤتمرها الحادي عشر


الإعلام تايم - خاص

نور الهدى الحسن

 

أطلقت الرابطة السورية لتقويم الأسنان مؤتمرها العلمي الحادي عشر بعنوان "آفاق جديدة في تقويم الأسنان المعاصر" في فندق شيراتون دمشق برعاية نقابة أطباء الأسنان في سورية بعد انقطاع دام 8 سنوات بسبب الحرب على سورية بعد أن اعتاد رواده على حضوره كل عامين منذ عام 1997 .

 

في تصريح خاص للإعلام تايم قال رئيس الرابطة السورية لتقويم الأسنان ورئيس قسم التقويم بمركز الاختصاصات الطبية للبورد السوري ورئيس المجلس العلمي للبورد السوري الدكتور ناجي مسعود: "الهدف من إنشاء الرابطة هو جمع الاختصاصيين في مجال معين بمكان واحد وجمع الأساتذة مع طلابهم للاستفادة من خبراتهم لتطوير العمل العلمي. كما يتضمن المؤتمر الكثير من المحاضرات الشيقة وبمشاركة عربية وأجنبية لافتة بعد انقطاع دام سنوات خلال الأزمة".

 

حضر المؤتمر عدد كبير من الأطباء العرب والأجانب منهم البروفيسورة ليتيزيا بيرللو مسؤولة قسم تقويم الأسنان في جامعة نابولي إيطاليا. والدكتور المصري شريف شاهين الذي قدم محاضرة عن العلاجات التقويمية الرقمية وعبد الهادي كواية سوري مقيم في كندا ومن لبنان شارك الأطباء فايز صالح وناجي أبوشبل ورمزي حداد من الأردن رياض البطيخي، فيما ألقت رئيسة الرابطة اللبنانية لتقويم الأسنان الدكتورة منى صايغ غصوب محاضرة عن موضوع الأثر الوظيفي لتوسيع الفكي السريع. وتحدث نقيب أطباء الأسنان في العراق الدكتور فخري الفتلاوي عن علاج العضة المفتوحة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية السورية لتقويم الأسنان تأسست عام 1997 وتوقفت عن عقد المؤتمرات منذ بداية الحرب على سورية لتعاود نشاطها الأول بانعقاد المؤتمر الحادي عشر باسمها الجديد (الرابطة السورية لتقويم الأسنان).

 

يرافق المؤتمر معرضاً للبوسترات العلمية ومعرض لأجهزة ومستلزمات التقويم، كما يقام على هامش المؤتمر حفل عشاء برعاية الرابطة لجميع المشتركين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=66236