نافذة عالمية

بوتين يؤكد أهمية استئناف المحادثات لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية


وكالات- الإعلام

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهمية استئناف المحادثات بشأن الأزمة في سورية في إطار مؤتمر جنيف2 وأن تؤدي إلى اتفاقات واضحة حول جميع المسائل المحددة في بيان جنيف1 الصادر في الثلاثين من حزيران عام 2012 لإيجاد حل سياسي للأزمة داعيا إلى استغلال إمكانيات جميع الدول وتكريسها لهذا الهدف.
وشدد الرئيس بوتين في رسالة وجهها اليوم الثلاثاء 25 آذار/ مارس إلى المشاركين في القمة العربية المنعقدة بالكويت على أن روسيا تولي اهتماماً خاصاً للتسوية السياسية والدبلوماسية للازمات في الشرق الأوسط مع احترام سيادة واستقلال وسلامة أراضي جميع الدول في المنطقة.
وكان سيرغي فيرشينين الممثل الخاص لوزارة الخارجية الروسية لشؤون مسألة الشرق الأوسط رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالوزارة، أكد أمس أن الموقف السياسي الروسي من الأزمة في سورية "يمتاز بطابع ثابت ولا يتعرض لتقلبات الأمزجة وإننا نواصل تأييدنا للحل السياسي للأزمة على أساس الحوار الوطني الشامل ودون أى تدخل خارجي".
وأعرب بوتين أيضاً عن قناعته بأن "تطبيع الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سوف يسهم إلى حد كبير في تسوية عاجلة وشاملة للصراعات الإقليمية التي طال أمدها وفي مقدمتها الصراع العربي الإسرائيلي".
وأشار الرئيس الروسي إلى أن "روسيا ستواصل العمل من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية من خلال تأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الأراضي الفلسطينية والقابلة للحياة والاستمرار في أمن وسلام".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=6620