العالم العربي

اليونيسف: اليمن ضمن أسوأ البلدان بالنسبة لأوضاع الأطفال في العالم


الاعلام تايم - وكالات

 

12 مليون طفل يمني بحاجة للحصول على مساعدة إنسانية عاجلة..  استمرار العدوان السعودي نجم عنه من أزمة اقتصادية اجتماعية في عموم اليمن.. ترتب عليها عواقب بعيدة المدى على الأطفال، حيث لا يزال ضمن أسوأ البلدان بالنسبة لأوضاع الأطفال في العالم..هذا ما أكدته منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف.

 

إحصائيات جديدة نشرتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة مؤخراً بينت أن استمرار العدوان السعودي على اليمن سيحرم مليوني طفل من الذهاب إلى المدرسة هذا العام.

 

ممثلة اليونيسف في اليمن سارة بيسولو نيانتي قالت "يجب أن تكون الذكرى الثلاثون لاتفاقية حقوق الطفل بمثابة تذكير للجميع بالالتزام مجدداً وعلى نحو عاجل بمسؤولياتنا لمساعدة أطفال اليمن للبقاء أحياء والنمو في بيئة يسودها الأمن والسلام".

 

وأوضحت نيانتي أن الكثير من الأطفال قتلوا بسبب العدوان جراء تعرضهم لهجمات سافرة أثناء لعبهم مع أصدقائهم وأثناء توجههم إلى مدارسهم أو أثناء تواجدهم بمنازلهم مع أسرهم لافتة إلى أن اليونيسف وشركاءها يواصلون تقديم خدمات منقذة للحياة للأطفال في مجالات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي فضلا عن خدمات حماية الطفل.

 


ويواصل النظام السعودي عدوانه على اليمنيين منذ الـ 26 من آذار عام 2015 بمختلف صنوف الأسلحة مخلفا عشرات آلاف الضحايا المدنيين وكوارث إنسانية على مختلف الصعد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=65940