نافذة على الصحافة

أبرز عناوين الصحف الأجنبية ليوم الثلاثاء 19-11-2019


الاعلام تايم - ترجمات


الصحف الأمريكية


واشنطن بوست
- الجيش الإسرائيلي : أربعة صواريخ أُطلقت من سورية وتمّ اعتراضها.


نيويورك تايمز
- إسرائيل تعترض أربعة صواريخ أطلقت من سورية.


الصحف البريطانية


ديلي ميل
-"الجيش الاسرائيلي" يعترض  أربعة صواريخ أطلقت من سورية.
-الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في المستوطنات ،تغضب الفلسطينيين وتفسد عملية السلام.


ديلي إكسبريس
- بعد انتقاد الناتو ، الرئيس الإستوني يهاجم  ماكرون - "أفضل نظام لدينا.

 

صحف العدو


هآرتس
- على ضوء تعاظم التهديدات الايرانية.. اعتراض أربع قذائف أُطلقت من الجانب السوري على الجولان.. الاستخبارات الإسرائيلية أشارت مؤخراً الى أن ايران اتخذت قراراً بالرد على أي عملية إسرائيلية ضدها أو ضد التنظيمات المرتبطة بها..
- ايران تحاول وقف المظاهرات في العراق بعد أن تحولت الى تهديد داخلي على طهران.. نجاح المتظاهرين في إسقاط الحكومة من شأنه تأجيج الظاهرات ضد النظام في ايران..


معاريف
- إطلاق صفارات الإنذار شمال الجولان بالقرب من الحدود مع سورية وأنباء عن سماع دوي انفجارات في محيط مطار دمشق..
- محلل اسرائيلي: المظاهرات التي تشهدها ايران تذكّر باحتجاجات 2009.. والنظام مستعد لهذه اللحظة..


يديعوت احرونوت
- للمرة الأولى منذ ما يقارب العام.. إطلاق صفارات الإنذار في الجولان والجليل.. والجيش الاسرائيلي يعلن عن اطلاق قذائف اعترضتها القبة الحديدية.. في المقابل تحدثت تقارير اعلامية عن أربعة انفجارات في مطار دمشق..


"اسرائيل اليوم"
- وزير الحرب نفتالي بينيت يجري مشاورات مع رئيس الأركان والناطق باسم الجيش الاسرائيلي يعلن عن اعتراض أربع قذائف أُطلقت من الجانب السوري تم اعتراضها..
- التحول الأكبر في الدبلوماسية الأمريكية.. تصريح وزير الخارجية الأمريكي حول المستوطنات يثبت وجود شريك عالمي قوي.. والحكومة الاسرائيلية ملزمة بإعطاء معنى حقيقي للسياسة الأمريكية الجديدة..


موقع تيك ديبكا
- تدخل امريكي في المحاولات الجهود الرامية لتشكيل حكومة اسرائيلية.. زير الخارجية الأمريكي يعلن ان المستوطنات في الأراضي المحتلة لا تتناقض مع القانون الدولي.. الاعلان الأمريكي يهدف لمساعدة نتنياهو في الخروج من الأزمة السياسية وتشكيل الحكومة..


موقع "والا":
- نتنياهو يجري اتصالاً هاتفياً مع ترامب شكره خلاله على اعلان وزير الخارجية مايك بومبيو بأن المستوطنات ليست انتهاكاً للقانون الدولي.. اليسار الإسرائيلي يعارض الخطوة الأمريكية ويصفها بأنها تتناقض مع مصالح اسرائيل الوطنية والأمنية..

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=65877