أحوال البلد

مشيخة عقل: عدوان حكومة أردوغان على سورية أحمق


سانا-الاعلام
أكدت مشيخة عقل  طائفة المسلمين الموحدين في بيان لها أن العدوان "الأرعن والأحمق" الذي قامت به مجموعات ارهابية مسلحة مدعومة من حكومة رجب طيب أردوغان على منطقة كسب بريف اللاذقية الشمالي يمثل حقيقة " حكومة أردوغان الإرهابية" ويثبت بالدليل القاطع تورطها الفاضح في الأحداث بسورية ودعمها للمجموعات الإرهابية المسلحة التي تنشر الخراب والدمار والقتل والفوضى والرعب وتحاول تدمير سورية، ويؤكد تماهي أهداف هذه الحكومة مع الأعمال الإجرامية للمجموعات الإرهابية التكفيرية التي تريد زعزعة الأمن والاستقرار في سورية.
ودعت مشيخة العقل كل شرفاء العالم إلى الوقوف والتضامن بشكل حقيقي مع سورية لوقف الحرب العدوانية التي تستهدف أمنها وسيادتها واستقرارها ووحدة أراضيها.
وبين شيخ العقل لطائفة المسلمين الموحدين سماحة الشيخ حكمت الهجري في تصريح لمراسل سانا أن العدوان الآثم يمثل انتهاكا سافرا لسيادة سورية ووحدة أراضيها وخرقا فظا لكل المواثيق والمعاهدات والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية ويندرج في إطار "استهداف حكومة أردوغان الوهابية" لسورية ودورها المقاوم وسيادتها وشعبها بعد فشل كل المؤامرات السابقة كما يثبت مرة جديدة "النوايا العدوانية لأردوغان" في استغلال الأوضاع القائمة في سورية لمحاولة تحقيق مكاسب على الأرض بعد أن منيت أدواته الإرهابية بأفدح الخسائر على أيدي الجيش والقوات المسلحة.
وتوجه الشيخ الهجري بأحر التعازي إلى أسرة الشهيد هلال الأسد قائد الدفاع الوطني في اللاذقية
ومن جانبه أكد حزب الشباب الوطني السوري في بيان له  أن "أرض لواء اسكندرون التي يحشد فيها أردوغان عصاباته التكفيرية سترجع إلى الوطن السوري طالما هنالك شباب وطني سوري نذر نفسه لتحرير ارضه المغتصبة".
كما وجه الحزب التحية لأبطال الجيش العربي السوري والدفاع الوطني الذين يحاربون "قوى الإرهاب المدعومة من حكومة رجب طيب اردوغان".
وتوجه الحزب بأحر التعازي لاستشهاد قائد الدفاع الوطني في اللاذقية هلال الأسد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=6586